Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معمري, علي |
|
dc.date.accessioned |
2021-09-22T11:23:08Z |
|
dc.date.available |
2021-09-22T11:23:08Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/203 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر شركة جيزي من المؤسسات الرائدة في قطاع الاتصالات لامتلاكها حصة سوقية معتبرة وعملت على التقرب من الزبائن من خلال فتح فروع لها في اغلب ولايات الوطن .
وقد كانت شركة جيزي محل الدراسة الميدانية التي ركزت على معرفة ابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، القيمة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) . في تحقيق ولاء الزبون ( الكلمة المنطوقة ، نية تكرار الشراء ، حساسية السعر ، سلوك الشكوى ) ، وفي ظل جائحة وباء ( كورونا) تم الاستعانة باستبيان الكتروني موجه لـ 400 زبون، ولغرض اختبار فروض الدراسة تم الاعتماد على برنامج spss.v26 ، ومن خلال استخدام الاساليب الاحصائية المتفقة مع اهداف البحث وفروضه وافضت المعالجة الاحصائية الى :
ان هناك اتجاه قوي من شركة جيزي نحو تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقات لتحقيق ولاء الزبون .
هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ) على الكلمة المنطوقة .
كما نلمس ان هناك علاقة ارتباط قوية لأبعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) على نية تكرار الشراء.
هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الالتزام ، الثقة ، التقمص العاطفي ) على سلوك الشكوى .
توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية ( (a0.05 لولاء الزبون اتجاه ابعاد التسويق بالعلاقات تعزى للمتغيرات الشخصية و الوظيفية ( الجنس ، السن ، المستوى التعليمي ، مدة التعامل ، الوظيفة ) . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
ابعاد التسويق - العلاقات لتحقيق ولاء الزبون - شركة جيزي |
en_US |
dc.title |
امكانية تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقت لتحقيق ولاء الزبون - دراسة حالة شركة جيزي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée