Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

امكانية تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقت لتحقيق ولاء الزبون - دراسة حالة شركة جيزي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معمري, علي
dc.date.accessioned 2021-09-22T11:23:08Z
dc.date.available 2021-09-22T11:23:08Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/203
dc.description.abstract تعتبر شركة جيزي من المؤسسات الرائدة في قطاع الاتصالات لامتلاكها حصة سوقية معتبرة وعملت على التقرب من الزبائن من خلال فتح فروع لها في اغلب ولايات الوطن . وقد كانت شركة جيزي محل الدراسة الميدانية التي ركزت على معرفة ابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، القيمة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) . في تحقيق ولاء الزبون ( الكلمة المنطوقة ، نية تكرار الشراء ، حساسية السعر ، سلوك الشكوى ) ، وفي ظل جائحة وباء ( كورونا) تم الاستعانة باستبيان الكتروني موجه لـ 400 زبون، ولغرض اختبار فروض الدراسة تم الاعتماد على برنامج spss.v26 ، ومن خلال استخدام الاساليب الاحصائية المتفقة مع اهداف البحث وفروضه وافضت المعالجة الاحصائية الى :  ان هناك اتجاه قوي من شركة جيزي نحو تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقات لتحقيق ولاء الزبون .  هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ) على الكلمة المنطوقة .  كما نلمس ان هناك علاقة ارتباط قوية لأبعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) على نية تكرار الشراء.  هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الالتزام ، الثقة ، التقمص العاطفي ) على سلوك الشكوى .  توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية ( (a0.05 لولاء الزبون اتجاه ابعاد التسويق بالعلاقات تعزى للمتغيرات الشخصية و الوظيفية ( الجنس ، السن ، المستوى التعليمي ، مدة التعامل ، الوظيفة ) . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject ابعاد التسويق - العلاقات لتحقيق ولاء الزبون - شركة جيزي en_US
dc.title امكانية تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقت لتحقيق ولاء الزبون - دراسة حالة شركة جيزي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte