Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإدارة الإلكترونية للمرفق العام

Afficher la notice abrégée

dc.date.accessioned 2022-03-15T09:45:38Z
dc.date.available 2022-03-15T09:45:38Z
dc.date.issued 2021-06-14
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2082
dc.description.abstract في ظل التزاید المتسارع لوتیرة التنمیة والتطور الهائل في المجال التكنولوجي، أصبح من الضروري على الحكومة التكیف مع هذه التطورات، ومن ثم ترقیة المرافق العامة وعصرنتها مما یؤدي إلى القضاء على الأسالیب التقلیدیة وتحسین الخدمات العمومیة وتلبیة حاجیات المواطن، ولهذا أصبحت الإدارة الإلكترونیة في الجزائر من أهم الاستراتیجیات المتبعة في تفعیل المرفق البلدیة، باعتبارها أقرب مرفق من المواطن، كما أنها تشكل صورة من اللامركزیة الإداریة. العام، وتقریب الإدارة من المواطن وكذا تحسین الخدمة، خاصة الإدارة المحلیة وعلى رأسها لقد عملت الدولة الجزائریة من خلال مشروع الجزائر الإلكترونیة Algérie-E على إعادة الأصعدة مما یحقق ارتیاحا لدى المواطن المستفید من خدمة هذا المرفق. تأهیل إدار اتها وعصرنتها مما یضمن تكیفها ومسایرتها للتطورات والتغیرات الحاصلة على جمیع وباعتبار أن قیاس أي تجربة أو مبادرة نحو العصرنة في الخدمات العمومیة تتوقف فیما تحققه من استعداد ودوافع الجاهزیة نحو التطبیق ومستوى الفاعلیة في الإنجاز، حاولنا في هذه الدراسة تقدیم تجربة الجزائر في تطویر المرفق العام المتمثل في البلدیة ، من خلال عصرنة الإدارة والتي انبثق عنها مفهوم الإدارة الإلكترونیة كآلیة لتطویر وتحسین هذا المرفق العمومي، والوقوف عند النقائص و العراقیل التي تواجه هذا الأسلوب المستحدث في الإدارة الجزائریة بصفة خاصة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإدارة الإلكترونية ،المرفق العام en_US
dc.title الإدارة الإلكترونية للمرفق العام en_US
dc.title.alternative بلدية تسة نموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée