Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زواري, رضا |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-20T09:58:05Z |
|
dc.date.available |
2022-03-20T09:58:05Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2169 |
|
dc.description.abstract |
حاولت من خلال بحثي الكشف عن مدى تجسید الرؤیة النّقدیّة تجاه النّصّ في الكتابة الفنّیّة، والكشف عن دخول مغامرة التّجریب والاستفادة من أشكال الكتابة – عند واسیني الأعرج یوسف وغلیسي،عبد لله حمّادي، عبد لله العشي- و أدوات السّرد - بالنسبة لواسیني الأعرج و عبد لله حمّادي- ، فتجسّدت رؤاھم النّقدیّة في ثنایا أعمالھم الفنیّة كالانفتاح وتكثیف الدّلالات و التجاوز واستدعاء الشّخصیات التّراثیّة،والتناص،...
فأنتجوا نصوصا جدیدة، تتسم بالشّعریّة ،و برؤیة حداثیّة مغایرة، تنمّ عن مقدرتھم على نسج وحبك نصوص مختلفة،و تأثیث نصوصھم وتعدّد دلالاتھا وقراءاتھا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.title |
نظرية النص عند النقاد الادباء الجزائريين ( واسيني الاعرج ، يوسف وغليسي، عبد الله حمادي ، عبد الله العشي ) |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée