Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية اللغة العربية في ضوء النظرية السلوكية المرحلة الابتدائية –أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باهية، لبيك, هدى، بوطقوقة
dc.date.accessioned 2022-03-28T09:42:45Z
dc.date.available 2022-03-28T09:42:45Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2383
dc.description.abstract تم هيكلة بحثنا وفق خطة منهجية تمثلت في مقدمة ومدخل تناول المدخل ملامح معرفية عن تعليمية اللغة العربية، وشرح بعض المصطلحات المتخصصة في البحث الديداكتيكي حيث أعقبنا المدخل بفصلين، الفصل النظري تمحور حول النظرية السلوكية في مجال تعليمية اللغة العربية حاولنا من خلاله الإشارة إلى العديد من العناصر التي ارتأينا أنها تخدم موضوع بحثنا كتعليمية اللغة العربية وأهميتها، وبعد ذلك عرجنا إلى جانب مهم في البحث تعرفنا من خلاله على أهم الاتجاهات التي أعقبت المعرفة اللسانية والتي أفرزت من خلالها العديد من المدارس اللسانية والتي تطرقنا بشكل من التفصيل نظرا لأهميتها، كذلك تطرقنا إلى آلية التعلم ومن منظور النظرية السلوكية، أما الفصل التطبيقي فقد جاء في شكل دراسة تطبيقية ميدانية لتعليمية اللغة العربية في المرحلة الابتدائية متمثلة في استبيان. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تعليمية، اللغة العربية، النظرية السلوكية، المرحلة الابتدائية. en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في ضوء النظرية السلوكية المرحلة الابتدائية –أنموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée