Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
روابحية ،وداد, زمالي، نهاد |
|
dc.date.accessioned |
2022-03-31T10:34:19Z |
|
dc.date.available |
2022-03-31T10:34:19Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2548 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر الرواية الفن الجمالي الأكثر إبداعا وتطورا، لما لها من قدرة على التعبير عن مختلف المواضيع بحرية مطلقة وترجمة للعواطف والأفكار وتوضيح لمختلف التناقضات وتبسيطها، فتعد المرآة العاكسة للآلام التي قد يعيشها الروائي، ليمثل الاغتراب أحد هذه المواضيع المعقدة التي تمكنت الرواية من فك شيفرة ما تعرض له من تناقضات واختلاف في الآراء.
وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة التغييرات الاجتماعية والدينية والسياسية والنفسية وغيرها بظاهرة الاغتراب، وباعتبار أن موضوع الاغتراب هو موضوع قابل للتجزؤ إلى موضوعات عديدة ومختلفة تراءى لنا الاعتماد على المنهج الموضوعاتي في دراستنا، وذلك لأنه يغوص في دراسة المواضيع الفرعية بدقة وشفافية ويستوعبها نتيجة انتماءها إليه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التشكيل الاغتراب، الموضوع، الموضوعاتية، الرواية. |
en_US |
dc.title |
الاغتراب في رواية "حتى العصافير هاجرت" لهاجر ميموني (مقاربة موضوعاتية) |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée