Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بريك, قريب |
|
dc.date.accessioned |
2022-04-21T22:56:08Z |
|
dc.date.available |
2022-04-21T22:56:08Z |
|
dc.date.issued |
2020-06-13 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2998 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع الألعاب الإلكترونية لمعرفة مدى إقبال التلاميذ عليها والكشف عن الآثار التي يخلقها استخدام هذه الألعاب على التلاميذ , حيث أجريت هذه الدراسة الميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية سعدي الصديق ب "تبسة "تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 19 سنة والذين تم اختيارهم بطريقة العينة القصدية.
وبعد إجراء عمليات التحليل الكمي والكيفي لعينة الدراسة ومن خلال توجهنا الميداني لدراسة مدى تأثير الألعاب الإلكترونية على سلوك التلميذ في الطور الثانوي توصلت الدراسة إلى مايلي :
أغلبية أفراد العينة تكون ردة فعلهم عنيفة إذا قطع أحدهم تركيزهم عن اللعبة .
تعمل على زرع السلوك العدواني فيه لأنه صغير لا يعي مدى خطورتها .
يمارسها التلميذ لأجل تحقيق المتعة وحب المغامرة وذلك لما تتميز من تشويق وإثارة .
كما خلصت الدراسة التي اعتمدت على المنهج الوصفي وعلى الإستبيان كآداة جمع البيانات إلى كشف الدور الكبير الذي يلعبه الأولياء في توجيه الطفل ( التلميذ) على الألعاب الإلكترونية , كما سلطت الضوء على الانتشار الواسع لهذا النوع من الألعاب في وسط التلاميذ والتأثير السلبي الذي باتت تخلفه على الطفل في جميع مناحي حياته . |
en_US |
dc.subject |
الألعاب الالكترونية ، السلوك المنحرف، تلاميذ، الطور الثانوي. |
en_US |
dc.title |
الألعاب الالكترونية و السلوك المنحرف لدى تلاميذ الطور الثانوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée