Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

واقع التربية قبل المدرسية في المؤسسات التعليمية الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كشرود, نذير
dc.date.accessioned 2022-04-23T03:19:02Z
dc.date.available 2022-04-23T03:19:02Z
dc.date.issued 2021-06-21
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3058
dc.description.abstract نهدف من خلال هذه الدراسة للوقوف على دور و أهمية التربية التحضيرية في تعزيز قدرات الطفل على اكتساب القدرات اللغوية، الحركية، والحسية اضافة الى زرع القيم الأخلاقية وتعاليم دين الاسلام والاقتداء بالسيرة النبوية التي يجب أن يربى عليها النشء. من أجل اعداد فرد صالح ومواطن سوي من مختلف الجوانب النفسية و الانفعالية والأخلاقية و التربوية و الاجتماعية حتى يوظف مكتسباته في اثراء جهوده لبناء وتطوير مجتمعه لمواكبة تطور العالم. كما تدرس أهمية التربية التحضيرية في نمو القدرة الذهنية للطفل والحس الادراكي للتواصل مع الافراد والجماعات والمشاركة في نشاطات يقوم بها الكبار وهذا مرتبط بالبرامج والوسائل والمعدات التي يجب على القائمين على رعاية الطفل تلبيتها لتوفير متطلباته في النمو كما يجب أن تكون برامجهم ثرية لتفيد الأطفال وتزودهم بالمعارف والحبرات ومما سبق ذكره أكدت لنا الدراسة الميدانية صحة فرضيتنا الجزئية والعامة، ومنه تستنتج صياغة اجابة نهائية للتساؤلات التي سبق طرحها في اشكالية دراستنا المبينة على وجوب المرور بالتعليم التحضيري وصقل قدرات الطفل وتطوير مكتسباته لتحضيره للمراحل المقبلة. حيث يمكننا حصر الاجابة عن دور التربية التحضيرية في غرس القيم الأخلاقية من وجهة نظر معلمي أفواج التحضيري بالإيجاب، وتلخيص باقي الأجوبة الفرعية كالتالي: • تميز طفل قسم التحضيري عن أقرانه في الاستيعاب. • تميزه بالسلوك والخلق الحميد من خلال التفاعل مع أقرانه. • تميزه بالرصيد اللغوي والقدرة على التعبير. en_US
dc.subject التربية، المدرسية، المؤسسات التعليمية en_US
dc.title واقع التربية قبل المدرسية في المؤسسات التعليمية الجزائرية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée