Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التعليم في الجزائر خلال الثورة التحريرية 1954 – 1962 من كتابات تركي رابح

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بخوش, غنية
dc.date.accessioned 2022-04-23T23:31:33Z
dc.date.available 2022-04-23T23:31:33Z
dc.date.issued 2021-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3077
dc.description.abstract الملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: إن التعليم في الجزائر منذ الاحتلال الفرنسي إلى غاية الاستقلال يتم عن طريق المدارس القرآنية كالمساجد و الزوايا إضافة الى مدارس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين و مدارس جمعيات الأخرى فقبل ظهور جمعية العلماء كان تعليم العربي الحر محصور في دائرة ضيقة من حيث أسلوب و طرق التدريس لكن بعد تأسيس جمعية العلماء و التي طورت مناهجه و أساليبه سجلت حركة التعليمية تطورا ملحوظا و تصدت لكل أشكال الهيمنة الثقافية لكن الاحتلال الفرنسي استخدم كل سلطاته من أجل قضاء على مقومات الشخصية الوطنية و تهميش اللغة العربية و اعتبارها لغة أجنبية إلا أنها ظلت صامدة . كانت الأهداف التربوية نفسها لم تتغير طيلة الاحتلال الفرنسي رغم تغيير سياسات التعليمية من مرحلة إلى أخرى . en_US
dc.subject التعليم ، الجزائر، الثورة التحريرية 1954،– 1962، كتابات تركي رابح en_US
dc.title التعليم في الجزائر خلال الثورة التحريرية 1954 – 1962 من كتابات تركي رابح en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée