University of Tebessa

02- قسم العلوم التجارية

02- قسم العلوم التجارية

 

Recent Submissions

  • عبد الدايم, كمال; د.رايس, عبد الرحمان (تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي, 2024)
    "This thesis outlines a systematic approach to developing a customer acquisition strategy for a case study start-up. It emphasises the integration of inbound marketing principles, the creation of a detailed buyer ...
  • بوهلال, مرتضى; قردي, ضياء الدين; أ.د برهوم, هاجر (تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي, 2024)
    "يتناول هذا البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية من خلال دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة-، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في عرض المصطلحات النظرية للدراسة، بينما تم الاعتماد ...
  • رمضاني, رميساء; مباركة, كوثر; أ. زمال, فيصل (تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي, 2024)
    "تناولت هذه الدراسة التي تحت عنوان ""دور تسويق الخدمات السياحية في تعزيز رضا الزبون"" ابراز دور وأهمية تسويق الخدمات السياحية وأثره على تحقيق رضا الزبائن وتحليل العلاقة بينهما. حيث تضمن الفصل الأول الإطار النظري للدراسة، ...
  • بوعكاز, ايهاب; الاستاذ رايس, عبد الرحمان (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "الملخص: الهدف من هذه الدراسة هو توضيح الأثر الذي تتركه الصورة الذهنية على سلوك المستهلك في البنوك، على إعتبار سلوك المستهلك متغير مستقل والصورة الذهنية متغير تابع، لتحليل هذا الموضوع، وقع الإختيار على بنك الفلاحة ...
  • كلاش, خليفة; احمد شاوش, ابراهيم; الدكتور فارس, طارق (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "ملخص الدراسة باللغة العربية: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الابتكار التسويقي على جودة الخدمات المصرفية لبنك القرض الوطني الشعبي CPA وكالة _تبسة_، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي وعلى أداة الاستبيان، حيث تم توزيع ...
  • عون, محمد ايوب; عاتي, هيثم; الاستاذ جعوان, مصطفى (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع جودة الخدمة في مؤسسة موبيليس– وكالة تبسة- وأثرها على رضا العميل. ولتحقيق أهداف الدراسة قام الطلبة بتصميم استبيان لجمع البيانات الأولية من عينة الدراسة حيث تم توزيع 90 استبيان، في حين بلغ ...
  • سلامة, فادية; دويشين, اماني خلود; خلدون, حجيلة (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "تهدف هذه الدّراسة إلى الوقوف على مدى تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات عل جودة التدقيق، في مراحله الثلاث: مرحلة التخطيط لعملية التدقيق، مرحلة تنفيذ التدقيق ومرحلة إعداد وإصدار التقرير. وقد عمدت الطالبتان لهذه ...
  • حدانة, وسيم; ملازم, سيف; رحال, مراد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الكتلة النقدية على التضخم في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 1980 إلى 2022، وذلك من خلال التطرق إلى المفاهيم النظرية لكل من الكتلة النقدية والتضخم والنظريات المفسرة لها باستخدام المنهج الوصفي، ...
  • جدي, محمد اسلام; مريان, بهاء الدين; زعيم, باهية (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    " تهدف هذه الدراسة إلى التعريف بهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ""AAOIFI"" ومختلف المعايير الصادرة عنها، وكذا إلقاء الضوء على مختلف صيغ التمويل الإسلامي ودورها في تفعيل وتحسين أداء الشبابيك الإسلامية ...
  • رابح, اسماء; رجب, أحلام; د. سايحي, الخامسة (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور الابتكار التسويقي في تحقيق الميزة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة تبسة، وذلك من خلال تسليط الضوء على عملية الابتكار في مختلف الجوانب العملية التسويقية بداية من تطوير المنتجات والخدمات، ...
  • جديدي, فاطمة الزهراء; عثماني, شيماء; د. مهدي, مراد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    هدفت هذه الدراسة إلى إثارة نقطة مهمة تتمحور حول دور التسويق الإلكتروني في بناء العلاقات العامة في البنك الوطني الجزائري الوكالة الرئيسية تبسة 491، وذلك من خلال تحديد أبعاد التسويق الإلكتروني (المزيج التسويقي الإلكتروني) ...
  • نيش, احمد; قابة, عبد اللطيف; د. توبي, عبد المالك (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف دور التسويق المصرفي في تحسين فعالية وسائل الدفع الإلكتروني لدى عملاء البنك الخارجي الجزائري في تبسة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة، وجمعت البيانات باستخدام استبيان ...
  • مسعي, حورية; براهمي, أسماء; زمولي, هدى (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    هدفت الدراسة للتعرف على مدى تأثير ادارة المعرفة التسويقية من خلال عملياتها (توليد تخزين توزيع تطبيق) على الابتكار التسويقي في البنك الخارجي الجزائري وكالة تبسة 46 وللاجابة على الاشكالية المطروحة وتحقيق اهدافها تم الاعتماد ...
  • بن زايد, علاء; سوداني, نور الهدى; مهدي, مراد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "تهدف هذه الدراسة إلى إثارة نقطة مهمة تتمحور حول مساهمة جودة الخدمات المصرفية إلى بناء صورة ذهنية جيدة عن بنك الفلاحة والتنميةالريفية_وكالة تبسة488-، وذلك من خلال تحديد أبعاد جودة الخدمة المصرفية( الملموسية، الاعتمادية، ...
  • مرزوق, شيماء; زين, تركية اجلال; مهري, عبد المالك (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    "تهدف هذه الدراسة إلى تبيان تأثير الأمن السيبراني على أمن المعلومات في البنوك، حيث تم اختيار المجمع الجهوي لبنك بدر –تبسة- لإجراء الدراسة التطبيقية، في حين تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم توزيع الاستبيان على ...
  • حفظ الله, أسامة; الميطة, سيف الدين; رايس, فضيل (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    تطرقت هذه الدراسة إلى موضوع دور السياسة النقدية في تحقيق الاستقرار النقدي في الجزائر خلال الفترة (2009-2021). شهدت السياسة النقدية تطورات بعد تعديل قانون النقد والقرض 90-10 لمنح السطلة النقدية الاستقلالية في استخدامها. ...
  • بوطورة, أسامة; كلاع, ايوب; طلبة, عادل (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    تهدف هذه الدراسة لتسليط الضوء على تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لدخول سوق الأوراق المالية، حيث قامت الجزائر بوضع مجموعة من البرامج لتأهيلها، ومن أهم الصعوبات والعوائق التي تواجه هذه المؤسسات هي مشكل التمويل، ...
  • عباس, سهيلة; راهم, فريد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    الملخص: تهدف الدراسة إلى دور التميز المؤسسي كوسيط في العلاقة بين إدارة المواهب وولاء العملاء ولأجل هذا تم الاستناد واختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة تبسة 408 كعينة لتطبيق هذه الدراسة، ومن خلال توزيع مجموعة من ...
  • طالبي, إلهام; قوسم, ماريا; حفناوي, أمال (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    هدفت هذه الدراسة لمعرفة دور أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية في المؤسسات العمومية، مع دراسة حالة المؤسسة الصحية الاستشفائية خالدي عبد العزيز-تبسة-، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي والتحليلي، ...
  • بورجي, ايمان; عبدي, زينب; زايدي, عبد السلام (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة, 2024)
    تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية التوجه البيئي للتسويق ودوره في تعزيز سلوك المستهلك الأخضر بمؤسسة نفطال باعتبارها مؤسسة مسوقة للمنتج الأخضر GPL/C ( سيرغاز) ،وقد شملت هذه الدراسة التسويق الأخضر كمتغير مستقل تم ...

View more

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account

Context

Discover

RSS Feeds