Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر الألعاب الالكترونية على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شريفة, بهلول
dc.date.accessioned 2022-05-07T10:13:37Z
dc.date.available 2022-05-07T10:13:37Z
dc.date.issued 2021-06-22
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3396
dc.description.abstract تمحورت دراستنا حول أثر الألعاب الالكترونية على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي دراسة ميدانية على عينة من طلاب جامعات الجزائرية ( بحكم الاستمارة كانت الكترونية ) وهذا للمحاولة في الإجابة على التساؤلات التي أدرجتاها ضمن دراستنا وكان أهمها عن التأثيرات المحتملة من استخدام الطالب الجامعي للألعاب الالكترونية على تحصيله الدراسي وقد هدفت الدراسة إلى مجموعة من الأهداف أهمها محاولة الكشف على مدى تأثير استخدام الطالب الجامعي للألعاب الالكترونية على نتائجه الدراسية وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي الذي يقوم على مجموعة من الأدوات جمع البيانات ومن بين ما استعنا بيه في دراستنا هده أداة الملاحظة و الاستبيان وعليه فقد اخترنا 110 مفردة من طلاب جامعات الجزائر ذكورا وإناثا كعينة عرضية وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها :  أن من أكثر أنواع الألعاب ممارسة هي القتالية حيث يفضلونها اون لاين عبر موقع الفايسبوك  من بين دوافع استخدام الطالب الجامعي للألعاب الالكترونية التسلية و الترفيه ونسيان ضغوط الدراسة إضافة إلى الجودة العالية للألعاب الرائجة مؤخرا  أنه من ببن التأثيرات المحتملة سلبا على الطالب الجامعي اندماجهم في الواقع الافتراضي و العزلة الاجتماعية إضافة إلى إدمانهم كأثر واضح على طلاب الجامعة  ومن بين التأثيرات الايجابية المحتملة على تحصيله الدراسي نجد أن الألعاب ذات الطابع التعليمي أدت الى زيادة تحصيلهم الأكاديمي أما سلبيا ققد أدت إلى تقليل التركيز لديهم en_US
dc.title أثر الألعاب الالكترونية على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée