Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التسويق السياحي للموروث الثقافي الجزائري في الإشهار التلفزيوني - دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الإشهارات التلفزيونية لقناة الشروق العامة.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author العالية, صالحي
dc.date.accessioned 2022-05-07T10:18:47Z
dc.date.available 2022-05-07T10:18:47Z
dc.date.issued 2021-06-22
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3406
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الموسومة بالتسويق السياحي للموروث الثقافي الجزائري في الإشهار التلفزيوني، إلى تقديم قراءات دلالية للكشف عن الدلالات التعيينية والتضمينية للموروث الثقافي الجزائري ومعرفة الأبعاد الثقافية التي يتم تجسيدها في الإشهار التلفزيوني بغرض التسويق للموروث الثقافي الجزائري، وقد تم اختيار ستة إشهارات تلفزيونية كعينة للدراسة للقيام بتحليلها. اعتمدت الدراسة على منهج التحليل السيميولوجي من خلال توظيف مقاربة رولان بارث في تحليل الصور المتحركة من اللقطات القصدية، كما تم استخدام الملاحظة العلمية كأداة من أدوات جمع البيانات، ومن أهم نتائج هذه الدراسة: • استخدام الإشهار التلفزيوني جملة من الدلالات الصريحة والضمنية التي سوّقَت للمورث الثقافي الجزائري. • شكلت العلامات الأيقونية والتشكيلية المستخدمة في الإشهار التلفزيوني دورا في التعريف بالموروث الثقافي الجزائري وذلك بتوظيف الرمز الذي يعبر عن العلاقة القائمة بين الدال والمدلول. • جسد الإشهار التلفزيوني أبعادا ثقافية، قيمية، حضارية، دينية، إجتماعية، هدفها الأساسي هو الحفاظ على الهوية الثقافية الجزائرية. en_US
dc.title التسويق السياحي للموروث الثقافي الجزائري في الإشهار التلفزيوني - دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الإشهارات التلفزيونية لقناة الشروق العامة. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée