Résumé:
تتناول دراستنا هذه موضوع الصورة الاعلانية التلفزيونية ودورها في تسويق المنتجات، وذلك من خلال ابراز المساهمة الكبيرة لها في اقتناع المستهلكين أفراد عينة الدراسة وهم عينة طلبة من قسم علوم الاعلام والاتصال جامعة تبسة بالإمكانات الجذابة والرسالة البصرية المبهرة لها، أيضا الاشباعات التي أصبحت تحققها المتابعة والتعرض للصورة الإعلانية التلفزيونية في القنوات الفضائية، وتم الاستعانة بالمنهج الوصفي باعتباره الانسب في دراستنا عن طريق أداة الاستبيان التي حاولنا ابراز مدى العلاقة الكبيرة بين متغيري الدراسة.