Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

خصوصية الحملات الاعلامية الموجهة لذوي الاعاقة السمعية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سلسبيلة, بوعكاز
dc.date.accessioned 2022-05-08T23:18:59Z
dc.date.available 2022-05-08T23:18:59Z
dc.date.issued 2021-06-29
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3539
dc.description.abstract تهدف دراستنا الى معرفة الابعاد الدلالية المرتبطة بالحملات الاعلامية الموجهة لذوي الاعاقة السمعية ، لذلك اعتمدنا على المنهج السيميولوجيبإعتباره الانسب للدراسة للكشف عن ما وراء السطور بين الدال والمدلول ،وكذا الكشف عن الدلالات التعيينية الصريحة والتضمينية التي تحملها هذه الحملات، والتي تم بثها عبر الفضائيات العربية وفي هذه الدراسة سلطنا الضوء العينة القصدية كعينة على 4 حملات اعلامية تتحدث"فيروس كورونا" موجهة بذلك لذوي الاعاقة السمعية خاصة. وعليه من خلال دراستنا توصلنا لمجموعة من النتائج وهي كالآتي : - ركز مخرجي الحملات الاعلامية على ضرورة وجود نوعين او ثلاث انواع من الخطابات اللسانية ، حتى يتسنى للاشخاص العاديين ( الاميين والمثقفين ) وكذا الاشخاص ذوي الاعاقة السمعية من فهم مضمون الحملات الاعلامية . - ركز مخرجي الحملات على توظيف الالوان بشدة ذات الدلالات التحذيرية والتنبيهية بغية التحذير من الخطر الذي يحمله الفيروس والذي قد يؤدي للموت ،واخرى تخلق جوا من الراحة والطمأنينة في حالة اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة . en_US
dc.title خصوصية الحملات الاعلامية الموجهة لذوي الاعاقة السمعية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée