Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور العلاقات العامة الرقمية في تشكيل الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية إتصالات الجزائر * دراسة ميدانية بئر العاتر – تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ايمان, الوافي
dc.date.accessioned 2022-05-08T23:40:58Z
dc.date.available 2022-05-08T23:40:58Z
dc.date.issued 2021-06-15
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3545
dc.description.abstract شهد النصف الثاني من القرن العشرين تطوراغيرمسبوق في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال, ومع ظهور شبكة الانترنت التي أصبحت من الأساسيات المهمة والفعالة التي زاد صيتها وانتشرت خدماتها بشكل سريع لدى الأفراد والمؤسسات, وتعتبر العلاقات العامة الرقمية إحدى الوظائف الإدارية التي تأثرت بهذه الأخيرة لما هذه الوظيفة من أهمية في إبراز المؤسسة الاقتصادية والتعريف بها وبخدماتها وتعزيز سمعتها ومكانتها وتقوية علاقتها بالجمهور لتشكيل صورة حسنة طيبة لها, وكسب ثقة الجمهور الخارجي وتأييده في نجاح المؤسسة بصرف النظر عن نوع نشاطها خاصة وإن قوة نجاح أي مؤسسة تعتمد على صورتها الذهنية, فالعلاقات العامة الرقمية كنز إذا ما أحسن استخدامها بمثابة القوة الناعمة التي تستطيع المؤسسة من خلالها أن تحقق أفضل النتائج التي تساهم بدورها في تحسين صورتها الذهنية من جهة وزيادة أرباحها من جهة أخرى، ومن هذا المنطلق جاءت دراستنا للكشف عن دور العلاقات العامة الرقمية في تشكيل صورة المؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر الوكالة التجارية بئرالعاتر وقد حاولنا الإجابة على التساؤلات التالية : ماهي استخدامات العلاقات العامة للانترنت؟ ماهي وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسة اتصالات الجزائر ببئرالعاتر؟ فيما تمثلت مبادئ وضوابط ممارسة العلاقات العامة الرقمية ؟ فيما تمثلت معوقات العلاقات العامة الرقمية؟ ماهي الاقتراحات لتحسين العلاقات العامة الرقمية في مؤسسة اتصالات الجزائر ببئرالعاتر؟ لتوفر جملة من الأسباب الذاتية والموضوعية أهمها: • التعرف على معلومات حول اتصالات الجزائر. • محاولة تجسيد الموضوع من مجرد مفاهيم إلى صياغة واقعية في المؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر. • تنمية معارفي حول كيفية عمل المؤسسات الاقتصادية. • معرفة واقع استخدام العلاقات العامة الرقمية في المؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر ببئر العاتر. • معرفة دور العلاقات العامة الرقمية في تشكيل صورة المؤسسة الاقتصادية. اتصالات الجزائر ببئر العاتر. • معرفة أهم وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تشكيل صورة المؤسسة الاقتصادية اتصالات الجزائر ببئر العاتر. وحاولت دراستنا تحديد جملة من الأهداف أهمها: معرفة استخدامات العلاقات العامة للانترنت . التعرف على وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسة اتصالات الجزائر بئر العاتر. التعرف على مبادئ وضوابط ممارسة العلاقات العامة عبر الانترنيت. وتعتمد دراستنا ضمن المنهج الوصفي القائم على الحصر الشامل لعدد جميع العاملين في الوكالة التجارية بئرالعاتر، كما تم استخدام الاستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات والملاحظة وقد قسمت الدراسة إلى أربع فصول وهي: الفصل الأول :يحتوي على الإطار المفاهيمي والمنهجي للدراسة. الفصل الثاني:عنوان تحت العلاقات العامة الرقمية. الفصل الثالث:خاص بالصورة الذهنية والمؤسسة الاقتصادية. لنعرج في الفصل الأخير الرابع والذي تم فيه التطرق إلى المعالجة الكمية والكيفية للبيانات الميدانية, مع تحليلها وتفسيرها ثم مناقشة أهم النتائج المقدمة ومن أهم النتائج المتوصل إليها: • تشكل عملية تكوين وتشكيل صورة ذهنية المؤسسة من أهم الأهداف التي تسعى المؤسسة الاقتصادية لتحقيقها من خلال اهتمامها بنشاطات العلاقات العامة الرقمية والعمل على تطويره الدائم. • صورة مؤسسة اتصالات الجزائر ببئرالعاتر تعتمد على استقطاب الجمهور الخارجي وكسب ثقته. • تمثل العلاقات العامة الرقمية في اتصالات الجزائر ببئرالعاترعلاقة تقديم المشورة بينها وبين الجمهور الخارجي. • وظيفة العلاقات العامة الرقمية في مؤسسة اتصالات الجزائر الوكالة التجارية بئرالعاترهي الاتصال بالجمهور وتلبية حاجياته, التعريف بالمؤسسة ونشاطها. • البريد الإلكتروني والانترنت أكثرالوسائل استخداما في أداء نشاطات وخدمات المؤسسة. • الإقبال المتزايد للزبائن من الوكالة وزيادة مبيعات المؤسسة أساس فعالية دور العلاقات العامة الرقمية في المؤسسة. en_US
dc.title دور العلاقات العامة الرقمية في تشكيل الصورة الذهنية للمؤسسة الاقتصادية إتصالات الجزائر * دراسة ميدانية بئر العاتر – تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée