Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تدعيم التعليم الالكتروني لدى الطالب الجامعي.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author نجوى, عبيد
dc.date.accessioned 2022-05-08T23:55:53Z
dc.date.available 2022-05-08T23:55:53Z
dc.date.issued 2021-06-23
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3550
dc.description.abstract لقد أثار التصور الجديد في ميدان التعليم خصوصاً بعد الإقبال المتزايد لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك من قبل أطراف العملية التعليمية العديد من التساؤلات حول مدة نجاعة هذه التقنية ومايمكن ان تقدمه. هذه المواقع لتحسينه التعليم عن بعد بالجامعات وبناء على ذلك جاء سؤال الإشكالية على النحو التالي: ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي في تدعيم التعليم الالكتروني الطالب الجامعي. واعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدام استمارة استبيان باستهداف عينة مكونة من 80طالباوهدفت دراستها إلى معرفة الدور الفعال المواقع التواصل الاجتماعي في تدعيم وتعزيز العملية التعليمية بالجامعات. ومعرفة مدة فاعلية موقع فيسبوك في دعم التعليم الالكتروني وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالي: معرفة مدى فاعلية موقع فيسبوك في دعم التعليم الالكتروني عن اقبال كبير جدا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك من طرف الطلبة. مواقع التواصل المعتمدة عن بعد بقوة هي الفيسبوك والبريد الالكتروني واليوتيوب ساهم الفيسبوك في ترسيخ العملية التعليمية عن بعد الكترونيا. اهتمام كبير من طرف الطلبة التطبيق التعليم الالكتروني. en_US
dc.subject الكلمات المفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك، الطلبة الجامعيين، التعليم الإلكتروني. en_US
dc.title دور مواقع التواصل الاجتماعي في تدعيم التعليم الالكتروني لدى الطالب الجامعي. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée