Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإفادة البلاغية في ظل إستراتيجيات التدريس - سورة الكهف أنموذجا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمد الربيع، ونادي, ولي الدين، حملة
dc.date.accessioned 2022-05-16T13:18:02Z
dc.date.available 2022-05-16T13:18:02Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3936
dc.description.abstract يعدُ الدرس البلاغي من أقدم الدروس زمنا، حيث تبمورت مسائمو في الاِعتناء بالّمغة بحسن الصياغة، وامتاع المتمقي، واِىتم الدارسون ليا منذ القرن الأول من اليجرة، وتعاقبت عمييا الأمم والأجيال إلى أن قعَّدوا قضاياىا، وأحكموا أصوليا، واختاروا ليا ط ا رئق تعميمية لتوصيميا تمقينا بالسند المتصل، ومناقشة لمسائميا، واِستنباطا لقواعدىا، وقياس الشواىد عمييا. كبعد ىذه الجكلة العمميٌة التي ميٌدنا فييا لتأسيس البلبغة كافادتيا، مع ذًكر اًست ا رتيجيات تدريسيا بنا ن ء عمى الكسائؿ الفنية، كط ا رئؽ تعميميا، كبعد أف تجكلنا في مشاىد مات ى عو مف سكرة الكيؼ كد ا رسة آياتيا كالتدبر فييا، لاحت لنا بكادر جمالية قيمة في إطار فركع البلبغة )عم المعاني، عم البياف، عم البديع( كبانت مف خلبؿ الإيضاح كالتفصيؿ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الإفادة، البلاغة، الاستراتيجية، التدريس، الوسائل الفنية، افادتها البلاغية، سورة الكهف en_US
dc.title الإفادة البلاغية في ظل إستراتيجيات التدريس - سورة الكهف أنموذجا - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée