Résumé:
وخلاصة القوؿ أف اليدؼ مف العممية التعميمية الحالية ىو التعرؼ عمى فاعمية واستخدا
التقوي الفردي لممستوى المتوسط، وتحسيف مستوى التحصيؿ الد ا رسي واكتشاؼ الأستاذ لميا ا رت
التلاميذ، وخب ا رتي ومكتسباتي و ذلؾ مف خلاؿ التقوي الفردي الذي يكوف قائما مف بداية الحصة
إلى نيايتيا داخؿ غرفة الصؼ أو خارجيا؛ فيو ركف أساسي في المنظومة التعميمية التي تقو
بتطوير وتحسيف المستوى الد ا رسي وكشؼ نقاط الضعؼ والقوة، ويمعب التقوي الفردي دور متابعة
التقد الد ا رسي لمتلاميذ وبياف التحسف المستمر لي؛ لأنو ييدؼ إلى إنجاح العممية التعميمية وبياف
الفروقات الفردية بيف التلاميذ.