Résumé:
تناكلت الد ا رسة التي قمنا بيا تدريس مادة الصرؼ في ظؿ المقاربة بالكفاءات السنة ثانية
ثانكم آداب كفمسفة أنمكذجا، حيث ىدفت إلى معرفة مدل استيعاب كفي المتعم لمقكاعد
الصرفية مف خلبؿ ىذه البيداغكجية الجديدة التي تيدؼ إلى إصلبح المنظكمة التربكية،
ككيؼ تسي في تنمية المعرفة المغكية عند المتعم كما تكمف أىمية الد ا رسة في إيجاد طريقة
مناسبة كحمكؿ مقترحة تساعد في إعداد المكاد التعميمية كتككف بذلؾ م ا رعية لحاجيات
المتمدرسيف كقد ا رتي ك التغمب عمى ضعفي في قكاعد المغة العربية كاد ا ركي لأىميتيا
كالفائدة مف تدريسيا لاكتساب المغة العربية بشكؿ صحيح
الكممات المفتاحية: مادة الصرؼ، المقاربة بالكفاءات، البيداغكجية، المتمدرسيف، المغة
العربية