Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية التعبير الكتابي في ظلّ المقاربة بالكفاءات السّنة الخامسة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خولة، بلكرم, دنيا، فتح الله
dc.date.accessioned 2022-05-17T13:20:18Z
dc.date.available 2022-05-17T13:20:18Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3981
dc.description.abstract المقاربة بالكفاءات بيداغوجيا جديدة، كانت نتيجة جملة من الأبحا في مجال التعليمية تركز على المتعلم بشكل كبير وتعتبره محو ا رً فعالا للفعل التعليمي التع لمي، وتسعى إلى إكسابه كيفية توظيف معارفه ومكتسباته، اوستثمارها بشكل وظيفي نفعي وفق نسق بنائي وليس في شكل تكديسي ت ا ركمي. يشكل نشاط التعبير محور لكل نشاطات اللغة العربية تظهر فيه جل الكفاءات ومنه يتحقق الإدماج الفعلي للمعارف والقد ا رت وتحقق من خلاله وظيفة التواصل، لكن بع التلاميذ يعانون ضعف اً كبي ا رً في هذا المجال بسبب قلة التحكم في قواعد النحو والصرف والقواعد الإملائية لذا أولته المناهج التربوية الحديثة والمبنية وفق المقاربة بالكفاءات تركي ا زً وعناية كبيرة من أجل إحدا تغيير نوعي في مناهج اللغة العربية من حيث طرق وأساليب تدريسه بتبني المقاربة النصية التي تعتمد على النصوص الأدبية كمنطق أساسي لتنمية مها ا رت التعبير الكتابي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تعليمية، التعبير، الكتابي، ظلّ، المقاربة، بالكفاءات en_US
dc.title تعليمية التعبير الكتابي في ظلّ المقاربة بالكفاءات السّنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée