Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خولة، بلكرم, دنيا، فتح الله |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-17T13:20:18Z |
|
dc.date.available |
2022-05-17T13:20:18Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3981 |
|
dc.description.abstract |
المقاربة بالكفاءات بيداغوجيا جديدة، كانت نتيجة جملة من الأبحا في مجال
التعليمية تركز على المتعلم بشكل كبير وتعتبره محو ا رً فعالا للفعل التعليمي التع لمي،
وتسعى إلى إكسابه كيفية توظيف معارفه ومكتسباته، اوستثمارها بشكل وظيفي نفعي
وفق نسق بنائي وليس في شكل تكديسي ت ا ركمي.
يشكل نشاط التعبير محور لكل نشاطات اللغة العربية تظهر فيه جل الكفاءات
ومنه يتحقق الإدماج الفعلي للمعارف والقد ا رت وتحقق من خلاله وظيفة التواصل،
لكن بع التلاميذ يعانون ضعف اً كبي ا رً في هذا المجال بسبب قلة التحكم في قواعد
النحو والصرف والقواعد الإملائية لذا أولته المناهج التربوية الحديثة والمبنية وفق
المقاربة بالكفاءات تركي ا زً وعناية كبيرة من أجل إحدا تغيير نوعي في مناهج اللغة
العربية من حيث طرق وأساليب تدريسه بتبني المقاربة النصية التي تعتمد على
النصوص الأدبية كمنطق أساسي لتنمية مها ا رت التعبير الكتابي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تعليمية، التعبير، الكتابي، ظلّ، المقاربة، بالكفاءات |
en_US |
dc.title |
تعليمية التعبير الكتابي في ظلّ المقاربة بالكفاءات السّنة الخامسة ابتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée