Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قتال، نبيلية, عبد المالك، عبير
dc.date.accessioned 2022-05-17T13:27:36Z
dc.date.available 2022-05-17T13:27:36Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/3985
dc.description.abstract المنهاج أو المنهج وسيلة تربوية لتحقيق أهداف التربية المنهاج التربوي عبارة عن مجموعة انجا ا زته والأنشطة التي تقدمها المدرسة للتلاميذ، يقصد تعديل سلوكهم وتحقيق الأهداف المرجوة المنهج التقليدي قد حظى ولقي بالكثير من النقد بسبب تمحوره حول محور " المعرفة" .ت ركيز المنهاج القديم أو التقليدي على المعلومات في صورة مقر ا رت د ا رمية، ولكن مع مرور الوقت ونتيجة الانتقاد ذاته دخل في مجال أكثر اتساعا حيث أدى ذلك إلى ظهور المنهج بمفهومه الحديث. المنهج الحديث هو مجموعة الخب ا رت التي تهيؤها المدرسة للتلاميذ سواء داخل المدرسة أو خارجها اعتماد المنهاج الحديث على المادة الد ا رسية واعتبارها وسيلة لتعديل سلوك التلاميذ. تعدد الأسس التي تبنى عليها المناهج ان التقويم في المجال التربوي يفيد في معرفة عناصر القوة وعناصر الضعف لدى التلميذ . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تقويم، مناهج، اللغة، العربية، المناهج، التربوية، التقويم، المقاربة، بالكفاءات، المدرسة الج ا زئرية en_US
dc.title تقويم مناهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية دراسة استبيانية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée