Résumé:
هدفت دراستنا الموسومة " تلقي النص السردي عند تلاميذ المرحلة الثانوية )السنة ثالثة
ثانوي شعبة آداب و فلسفة أنموذجا(" إلى تشخيص واقع النص السردي عند تلاميذ ثالثة
ثانوي و تلقيه ، لإعتبار تلاميذ هذه المرحلة مهمة في حياة الطالب ، حيث تناولنا في
الفصل الأول ماهية السرد و علاقته بالمتعلم ، كما تناولنا في الفصل الثاني د ا رسة
ميدانية استبيانية لأنواع النصوص السردية وتلقيها عند المتعلم
ولقد لخص البحث إلى عدة نتائج أهمها : أن النصوص السردية من النصوص المشوقة
والتي يتفاعل معها التلميذ و المعلم فهي تعكس واقعهم المعاش