Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

صعوبات التعلم لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط بدائرة الونزة واقع و آفاق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فوزية، لوصيف, شهيناز، حازم
dc.date.accessioned 2022-05-17T14:09:16Z
dc.date.available 2022-05-17T14:09:16Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4000
dc.description.abstract تعد صعوبات التعلم مؤشر من مؤشرات اضطراب الصحة النفسية المدرسية ،ذوي صعوبات التعلم بالاستراتيجيات والمهارات اللازمة والعلاج النفسي ،ويستوجب برامج عملية متطورة ومن المؤكد ان المعلم هو المحرك الأساسي في عملية التعلم فعلية معرفة هذه الفئة معرفة صحيحة وذلك بإحالتهم إلى جهات مختصة للتعرف على هؤلاء التلاميذ الكشف المبكر لهم ووضع برامج تكفليه لذوي صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة للحد من تفاقم هذه الصعوبات أو على الأقل التخفيف من الفشل الدراسي . وخلاصة نتائج هذه الدراسة هي تواجد صعوبات تعلم أكاديمية ونمائية في مرحلة التعليم المتوسط، والصعوبة الأكثر شيوعا حسب هذه الدراسة صعوبة الحساب أو ما يسمى بعسر وعدم اهتمام الكاف من قبل المعلمين لتلاميذهم وخصوصا مراعاة هذه الفئة . كذلك الاهتمام بتدريب المعلمين في مجال التعامل مع التقنيات التعليمية المعاصرة ،الحاسوب الات الدراسية المختلفة وبخاصة 􀄐 الانترنيت والاستفادة منها في تعليم التلاميذ ذوي الصعوبات في ا الرياضيات . بالإضافة إلى مراعاة الجانب النفسي للتلميذ وإزالة الخوف والهلع الذي ينتابه خاصة أثناء الامتحانات وهذا يعود إلى الأستاذ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التعليم، التدريس، العملية التعليمية، المتعلم، أساسيات، صعوبات، التعلم، en_US
dc.title صعوبات التعلم لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط بدائرة الونزة واقع و آفاق en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée