Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بثينة، روابحي, سارة، صغور |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-23T09:44:44Z |
|
dc.date.available |
2022-05-23T09:44:44Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139 |
|
dc.description.abstract |
تمثل الجملة في الدراسات القديمة والحديثة أهمية كبيرة بعدها موضوعا أساسا في علم
النحو، الذي جعل الباحثين يدرسونها بكثرة هذا الذي أدى إلى اختلافهم في دراسة كافة
جوانبها، فالجملة هي القاعدة الأساسة التي ينطلق منها البناء اللغوي. إذ تكمن أهمية هذه
الدراسة في تناول الجملة من ناحية مفهومها وبنيتها بطريقة تختلف عن الدراسات السابقة من
خلال وضع الجملة في إطار مقارنة بين نظرة الدارسين القدامى والمحدثين لمعرفة التطور
الذي وصلت إليه دراسة الجملة العربية. الجملة الفعلية تستلزم ركنيها الفعل والفاعل ولكنها احيانا بحاجة إلى معان إضافية تضيفها
إلى المعنى الأساس كالمفاعيل.
تعدد آراء النحويين واختلافهم أدى إلى صعوبة إيجاد مفهوم واحد للجملة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تعليمية، الجملة، الفعلية، القدامى، المحدثين، المقاصد |
en_US |
dc.title |
تعليمية الجملة الفعلية بين القدامى والمحدثين من حيث الترتيب والمقاصد السنة الثانية ليسانس -أنموذجا - |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée