Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية الجملة الفعلية بين القدامى والمحدثين من حيث الترتيب والمقاصد السنة الثانية ليسانس -أنموذجا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بثينة، روابحي, سارة، صغور
dc.date.accessioned 2022-05-23T09:44:44Z
dc.date.available 2022-05-23T09:44:44Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4139
dc.description.abstract تمثل الجملة في الدراسات القديمة والحديثة أهمية كبيرة بعدها موضوعا أساسا في علم النحو، الذي جعل الباحثين يدرسونها بكثرة هذا الذي أدى إلى اختلافهم في دراسة كافة جوانبها، فالجملة هي القاعدة الأساسة التي ينطلق منها البناء اللغوي. إذ تكمن أهمية هذه الدراسة في تناول الجملة من ناحية مفهومها وبنيتها بطريقة تختلف عن الدراسات السابقة من خلال وضع الجملة في إطار مقارنة بين نظرة الدارسين القدامى والمحدثين لمعرفة التطور الذي وصلت إليه دراسة الجملة العربية. الجملة الفعلية تستلزم ركنيها الفعل والفاعل ولكنها احيانا بحاجة إلى معان إضافية تضيفها إلى المعنى الأساس كالمفاعيل. تعدد آراء النحويين واختلافهم أدى إلى صعوبة إيجاد مفهوم واحد للجملة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تعليمية، الجملة، الفعلية، القدامى، المحدثين، المقاصد en_US
dc.title تعليمية الجملة الفعلية بين القدامى والمحدثين من حيث الترتيب والمقاصد السنة الثانية ليسانس -أنموذجا - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée