Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حفالله، عواطف, بيزيد، هناء |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-24T11:20:05Z |
|
dc.date.available |
2022-05-24T11:20:05Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4187 |
|
dc.description.abstract |
التناص هو فكرة لها جذور وأصول عميقة. الغرب والعرب بارعون في صياغة وتقديم تعريفات مختلفة له ، والتي ، على الرغم من تناقضها ، اتفقت جميعها بالإجماع على أن النص الأدبي يُفهم من خلال تقاطعها مع نصوص أخرى ، الأمر الذي كان محل اهتمام وكان موضوعًا الاهتمام بموضوع التناص ومظاهره في سرد الدموع والشموع لعبد جيل مرتاد كونه مجالاً غنياً بالفن والفكر.
اشتملت الدراسة على مقدمة وفصلين وخاتمة وملحق. درسنا في الفصل الأول العلاقة بين الصورة الغربية والعربية.
أما الفصل الثاني: ناقشنا مظاهر التناص في الرواية ، والدموع والشموع ، وتنفيذ تقنية أساسية ، وكيف استطاع عبد الجليل مرتضى أن يوظف الأنواع الثلاثة (ديني ، وأدبي ، وتاريخي) في رواية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التناص، الرواية، العربية، رواية، دموع و شموع، عبد الجليل، مرتاض |
en_US |
dc.title |
التناص في الرواية العربية رواية دموع و شموع لعبد الجليل مرتاض أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée