Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الظواھر الأسلوبیة في شعر المدیح النبوي المعاصر"الإلیاذة المحمدیة" لمحمد نحال -أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبلة، فریحاوي, رزیقة، فرد
dc.date.accessioned 2022-05-25T08:27:22Z
dc.date.available 2022-05-25T08:27:22Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4194
dc.description.abstract الدراسات الأسلوبية هي الأكثر انتشارًا في النقد الحديث ، موجودة في تراثنا النقدي الخطابي بأسماء مختلفة مثل المصطلح النزوح والتناص ، على سبيل المثال ، حيث اختلف النقاد في هذه الظواهر هي نقطة الالتقاء بين الحديث الأسلوب والبلاغة العربية ، حيث تناولت هذه الدراسة أهمية الجوانب الفنية في exprience الشعراء المحمدية اللياد حيث استثمر الشعراء مظاهرهم الفنية لهذه الأسلوبية الظواهر وأبعادها الجمالية وتشكيلها الشعري اللغة بطريقة تمنحهم طاقات تنشط ورحيلهم من التاجر والمألوف في دلالات لجعل قصيدة متماسكة تتعلق بالوحدة العضوية ويهدف هذا البحث إلى الكشف عن هذه الظواهر ومحاولة التعرف عليها وإظهار جمالياتها في اللياد المحمدية الشاعر "محمد نحال" ومن خلال هؤلاء ظواهر تتجلى قدرة المبدعين على التعامل مع اللغة من خلال خرق وكسر قواعد اللغة المعترف بها ، من خلال تمرير تلك العادة بطريقة تعطي جمالية خاصة لـ لغة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الظواھر، الأسلوبیة، شعر، المدیح، النبوي، المعاصر، الإلیاذة المحمدیة، محمد، نحال en_US
dc.title الظواھر الأسلوبیة في شعر المدیح النبوي المعاصر"الإلیاذة المحمدیة" لمحمد نحال -أنموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée