Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زهرة، بالرايس, مريم، لعور |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-26T08:22:21Z |
|
dc.date.available |
2022-05-26T08:22:21Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4224 |
|
dc.description.abstract |
دخلت الدمقرطة في جدلية العمى مع ديالكتيك القارئ
بلاغة النص الروسي منتهية بمفارقة الدريديان
يمثل البصيرة في مشروع التفكيك وعماه النقدي
قراءته الكاذبة لـ "روسو" والمستترة وراء تفسيره.
في الواقع ، ألهمنا بول دي مان لتفكيك "دريدا" ، لكنه كان عقلانيًا
معه. قرأها بلغة عقلانية وأراد القبض عليه واختياره
من فلسفة الهامش ، وهو ما يرفضه دريدا نفسه وليس
لذكر البنية المتجذرة في خطابه الذي واجه فيه دريدا
الخطاب / البلاغة التفكيكية ، والبنية النازية المقابلة ل
تملي الإيمان اليهودي الذي كان مشروع التفكيك على اتصال به
ميله النازي لرفض التفكيك وإعادة البناء.
وقع De Mann في عمى النقاد ، وسقط ضحية أفخاخ
مناديل دريدا التي لم يفهمها ولم يُقبض عليها بقدر ما هو
شوههم. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تفكیك، دریدا/ دریدا، مفكّكا، عودة إلى بول دي مان، بلاغة، النقد، المعاصر |
en_US |
dc.title |
تفكیك دریدا/ دریدا مفكّكا عودة إلى بول دي مان و بلاغة النقد المعاصر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée