Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ربعية، ڤنز, وردة، براكني |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-29T13:54:32Z |
|
dc.date.available |
2022-05-29T13:54:32Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4260 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر صورة الموناليزا حسب الخبراء أحد أكثر الصور جدلا في العالم فإذا كانت
وضعية المرأة و طريقة جموسيا محط تأويل، فماذا عن حقيقتيا و ىل لمم أ رة وجود أصلا في
العالم الحقيقي أم أنيا نسيج فقط من خيال الرسام !
يرى بعض المشتغمين في عمم النفس بأن الموناليزا هي انعكاس لذات الفنان و ما ىي
إلا دافنشي في حد ذاتو...، إذا كان الأمر كذلك فعل دافنشي يعبر عن نفسو بشكل ما ؟، أم
أنو يحاول أن يوصل رسالة معينة من خلال اللوحة !
الموحة بغموضيا تثير جدلا كبيرا، و بتفردىا نالت شيرة عمى مر السنين، إذا كان
غموضيا ىو سرىا، فيل يعود لتعويذة سحر؟، أم أن الفنان حمميا شفرة لمغز بطريقة ما ! |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
مثالية، الإبداع، الإلتزام، خطاب، الصورة، قراءة، تفكيكيةن سحر، الموناليزا |
en_US |
dc.title |
مثالية الإبداع و الإلتزام في خطاب الصورة قراءة تفكيكية في سحر الموناليزا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée