Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زينب، عبادة, سناء، عبدالمالك |
|
dc.date.accessioned |
2022-05-31T13:06:52Z |
|
dc.date.available |
2022-05-31T13:06:52Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4301 |
|
dc.description.abstract |
احتلت الرواية الجزائرية مكانة رفيعة بين الفنون النثرية بصفة خاصة، والأدبية بصفة عامة، حيث
استقطبت العديد من النقاد والدارسين، وعرفت اهتماما كبيرا من طرف القراء والمتأمل للنتاج الروائي
الجزائري، يلاحظ مدى التطور الكبير الذي شهدته الرواية على صعيدي الشكل والمضمون، ولذلك
تتربع الرواية الجزائرية على مكانة مرموقة، وتحمل قضايا متشعبة، وهي منذ طور تكوينها تحمل صوت
الأدبي وآلام الشعوب التي لا طالما كانت من الاستعمار الأجنبي، الذي عمل على طمس هويتها،
ا على أيدي روائيين كبار ذا ذاع صيت الرواية الجزائرية وبلغ كل الأقطار العربية، مما زاد في شهر و
وعظماء أمثال: عبد الحميد بن هدوقة، والطاهر وطار، ورشيد بوجدرة، واوسيني الأعرج ، وغ يرهم.
كما استطاعت الرواية الجزائرية أن تفرض وجودها ضمن أهم الفنون الأدبية في العالم العربي، هذا
ا للأسس الفنية التي يبنى عليها العمل الأدبي، وكذلك لارتباطها بالتحولات المتعلقة راجع إلى استيعا
بالجوانب الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
بنیة، النص، السردي، روایة، كریماتوریوم، سوناتا، لأشباح، القدس، واسیني، الأعرج |
en_US |
dc.title |
بنیة النص السردي في روایة كریماتوریوم سوناتالأشباح القدس لواسیني الأعرج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée