Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور التخطیط الاستراتيجي للتسویق في تحسین أداء المنظمات: دراسة حالة في مؤسسة بروليبوس لإنتاج المواد الدسمة -عين مليلة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مالك, زهیر
dc.contributor.author عبید, لطفي
dc.date.accessioned 2022-06-05T11:00:41Z
dc.date.available 2022-06-05T11:00:41Z
dc.date.issued 2017-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4406
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى إبراز أثر التخطیط الاستراتيجي للتسویق على أهم مؤشرات الأداء المتمثلة في الكفاءة والفعالیة، وذلك بالتخطیط لما تحتاجه المؤسسة من موارد ومدى قدرتها على استخدامها واستغلالها بطریقة مثلى و وضع أهداف تتماشى مع قدرات المؤسسة للرفع من أدائها بما یضمن استمراريتها واستحواذها على حصة سوقیة مرتفعة ودخولها إلى أسواق جدیدة، واستهدفت الدراسة مؤسسة برولیبوس لإنتاج المواد الدسمة - عین ملیلة، من خلال الاعتماد على المقابلة والاستبيان والبرنامج الإحصائي للعلوم الاجتماعية Spss لاختبار الفرضیات وتم تحلیل نتائج الدراسة التي توصلت إلى أن التخطیط الاستراتيجي للتسویق یساهم في رفع فعالیة وكفاءة المؤسسة بما یضمن لها الاستمرارية في السوق وقد تم تقدیم جملة من المقترحات أهمها ضرورة تبني مؤسسة برولیبوس -عین ملیلة لمتطلبات التخطیط الاستراتیجي للتسویق مع الاهتمام بقرارات التسویق والأنشطة التسویقیة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التخطیط الاستراتیجي للتسویق، أداء المؤسسة، الكفاءة، الفعالیة، الاستمرارية. en_US
dc.title دور التخطیط الاستراتيجي للتسویق في تحسین أداء المنظمات: دراسة حالة في مؤسسة بروليبوس لإنتاج المواد الدسمة -عين مليلة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée