Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رايس, حضرية |
|
dc.contributor.author |
حركاتي, دليلة |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-05T11:10:25Z |
|
dc.date.available |
2022-06-05T11:10:25Z |
|
dc.date.issued |
2017-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4411 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة لإظهار مدى تأثير المسؤولية الاجتماعية تجاه كل من )المالكين، العاملين، العملاء، البيئة والمجتمع( في تحقيق ميزة تنافسية في مؤسسة إسمنت – تبسة – وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على أداة الدراسة والمتمثلة في الاستبيان، وقد ارتكزت الدراسة على عينة قُدّرت ب 42 استبانة صالحة للتحليل. وقد تم الاعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي في وصف متغيرات الدراسة ، أما تم الاعتماد على أساليب الانحدار البسيط في اختبار الفرضيات، وقد توصلت هذه الدراسة إلى أن هناك أثرا إيجابيا للمسؤولية الاجتماعية في تحقيق ميزة تنافسية لمؤسسة إسمنت – تبسة- أما توصلت الدراسة أيضا إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لكل من )المالكين، العاملين، العملاء، البيئة والمجتمع( في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة المبحوث، وفي الأخير تم التوصل إلى جملة من النتائج النظرية والتطبيقية، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المسؤولية الاجتماعية، الميزة التنافسية، العاملون ، المالكون، المجتمع. |
en_US |
dc.title |
دور المسؤولية الاجتماعية في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة إسمنت – تبسة - |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée