Résumé:
سعينا من خلال هذه الدراسة لتسليط الضوء على دور تكنولوجيا الاتصال في تحسين الخدمة العمومية بالجماعات المحلية، وقد تم اختيار بلدية نقرين ولاية تبسة كنموذج، حيث حاولنا التعرف على كيفية استخدام تكنولوجيا الاتصال على مستوى بلدية نقرين إضافة إلى تحديد أهم التغيرات الحاصلة في ظل تبني الإدارة تكنولوجيا الاتصال، معتمدين على المنهج الوصفي وعينة مكونة من 20 مفردة من الموظفين، 25 مفردة من المواطنين
وتوصلنا في الأخير إلى ضرورة توفير البنية التحتية لتجسيد مبدأ الإدارة الالكترونية ، ومحاولة إدخال تكنولوجيات اتصالية أخرى بإدارة الجماعات المحلية خاصة منها مصالح البلدية، وهذا بغية تحسين الخدمات المقدمة من طرف بلدية نقرين