Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

Parcourir 2-Les publications du Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion par titre

Parcourir 2-Les publications du Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion par titre

Trier par : Ordre : Résultats :

  • ملاح, وئام (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2023)
    يعتبر الاتصال عصب الحياة الاجتماعية فمن دونه لا يستطيع الجماعات الاستمرار والتواصل، إذ يصبح أفراده في حالة من الجمود، وذلك لغياب الشبكة المرتبطة والمعقدة من العلاقات الاجتماعية التي تجمعهم، فالاتصال جوهر العلاقات الإنسانية ...
  • غريب, الطاوس (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2022)
    تنشط المنظمات الحديثة وسط محيط متقلب متصف بالديناميكية والتحولات السريعة، وأصبح بقاؤها مرهونا بمدى قدرتها على التكيف ومواكبة التغيرات والتطورات بصورة دائمة لتتمكن من تحقيق أهدافها وضمان بقائها ونموها واستمرارها في بيئة ...
  • حفيظ, عبد الحميد (2022)
  • عثمانية, عثمان (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2023)
    تتناول هذه المطبوعة مادة اقتصاد نقدي وأسواق رأس المال، وهي تنقسم إلى قسمين اثنين كما يبدو من عنوانها: الأول: اقتصاد نقدي الثاني: أسواق رأس المال وتأتي هذه المطبوعة لتقديم المفاهيم الأساسية حول النقود والأسواق المالية ...
  • العيفة, محمد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2023)
    توجه هذه المطبوعة لطلبة السنة الأولى ل.م.د، مسار العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسییر بصفة خاصة، وحتى لطلبة مسارات أخرى حزمة متكاملة من المفاهيم والأدوات الأساسية في الإحصاء الرياضي أو الإحصاء -2- حسب التسمية للمقياس ...
  • بنشوري, عيسى (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2022)
    يستمتع البعض منا بموضوعات الرياضيات لاحتوائها على العديد من التحديات الفكرية والجماليات الذهنية، ولكننا باعتبارنا أكاديميين: أساتذة وطلبة؛ نسعى لاستعمال منافعها في الحياة العامة واليومية وحل مشاكل الواقع، وتوفر الرياضيات ...
  • االحمزة, عبد الحليم (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2023)
    سعينا إلى تقديم ما هو مقرر دراسته في مقياس الإحصاء 2 لطلبة العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، لذلك قمنا بتقسيم محتوى هذه المطبوعة إلى ثلاثة فصول، يتضمن الفصل الأول مدخل للاحتمالات، ويتناول الفصل الثاني مفاهيم حول ...
  • براهمي, خالد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2023)
    ان الحاجة التي تنشأ بين أصحاب الفائض المالي وأصحاب العجز يتم اشباعها بالتمويل المباشر، او عن طريق تدخل طرف ثالث يسمى بالوسيط وهذا ما يعرف بالوساطة المالية اي التمويل المصرفي، وقد تطور بشكل كبير واخذ عدة اشكال حيث كانت ...
  • بنشوري, عيسى (2020)
    إن لدراسة علم الاقتصاد عدة أوجه إلا أنه ينبع من عدة أفكار ومبادئ رئيسية يشترك فيها العالم كله من حيث أنه (الاقتصاد) يعكس سلوك مجموعة من الأفراد والمجتمعات تتفاعل فيما بينها لتشكيل ما يسمى بالاقتصاد. وإنه من المقرر ...
  • قتال, عبد العزيز (2022)
  • حناشي, فارح (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2022)
    تم التطرق في هذه المطبوعة إلى مجموعة من الدروس المتطابقة مع البرنامج الوزاري، ركزنا فیها على بعض المفاهیم الأساسیة الخاصة بمادة الریاضیات للسداسي الثاني التي یحتاجها طالب السنة الأولى جذع مشترك علوم اقتصادیة وعلوم تجاریة ...
  • جدي, شوقي (2021)
    اهتمت هذه المطبوعة البيداغوجية بتقديم دروس في شكل محاضرات حول إدارة الجودة موجهة لطلبة السنة الثالثة علوم التسيير تخصص إدارة الاعمال السداسي السادس
  • حفيظ, عبد الحميد (2022)
  • دريد, حنان (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2022)
    تطلب التطور الذي شهدته العقود الأخيرة في المجالات الصناعية والخدمية وما رافقه من تقدم خصوصا بعد ظهور المنظمات الكبيرة وتزايد المنافسة واشتدادها على صعيد البيئة العالمية، وزيادة المخاطر، حالات عدم التأكد البيئي التي تواجهها ...
  • مهدي, مراد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2022)
    تعتبر إدارة مخاطرالاستثمار من أهم الادارات في المؤسسات بمختلف اشكالها، وذلك لكونها المرآة العاكسة التي يتمكن بموجبها صانعوا القرار في هذه المؤسسات من أداء واجبهم على أكمل وجه لتحقيق الاهداف المتمثلة في حماية الاصول والحفاظ ...
  • أمال, حفناوي (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2024)
    تتضمن هذه المط بوعة توضيحا للإطار النظري للاتصال وأهم مضامينه، حسب المنهاج الو ا زري للمقياس، والموجه لطلبة السنة الثالثة ليسانس علوم تجاري ة تخصص تسويق، وذلك بهدف تمكين الطلبة من الأسس النظرية للاتصال وتبسيطها بالشكل ...
  • مهدي, مراد (جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة, 2021)
    يعتبر التسويق الداخلي أن كل فرد في المؤسسة عميل داخلي يجب عليه أن يساهم في تحقيق أهدافها وأن يسوق قدراته وإمكانياته للعاملين الاخرين بالمؤسسة وبالتالي خلق بيئة مناسبة للعمل على مستواها، وعليه فطبيعة العلاقة التي تربط ...
  • قتال, عبد العزيز (2021)

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte