Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فاطمة، منصر, ليلى، بركان |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-12T12:28:42Z |
|
dc.date.available |
2022-06-12T12:28:42Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4518 |
|
dc.description.abstract |
درسنا في هذا البحث المفارقة في رواية عز الدين الجلاوجي - رئيس قسم
الأزمة؛ اشتملت على مقدمة وفصلين وخاتمة.
في هذه الدراسة ، حاولنا أن نوضح الطرق والأساليب التي يستخدمها
استخدم السخرية في روايته بالإضافة إلى الكشف عن وظيفة السخرية في النص. هو - هي
ساعد في إظهار الخصائص الجمالية التي تحفز القارئ عليها
تعمق أكثر واستكشف النوايا والأهداف التي يهدف إليها المؤلف ،
اعتمادًا على هذا الأسلوب الخطابي.
للإجابة على هذا السؤال تم تقسيم الدراسة إلى فصل نظري ،
بما في ذلك تعريف السخرية ؛ ناقشنا الفلسفية والمعرفية
جذور السخرية. كان من الضروري فهم الخلفيات الناشئة للسخرية ،
بما في ذلك التعريفات اللغوية والتقنية. لقد عالجنا المفارقة الأدبية
يجب أن يتسم الأدب بالسخرية. لهذا ، توجد السخرية في الغالب في
الأدب من الفنون الأخرى. تحدثنا عن السخرية في الدرس النقدي للغرب
والعرب أي تعريف المصطلح من البيئة الغربية
للنظير العربي. ثم ذهبنا لتحديد عناصر ووظائف المفارقة
حتى وصلنا إلى نهاية الفصل لأنواعه.
فيما يتعلق بالفصل العملي ، تم العثور على المفارقة في الغالب في أز الدين
رواية جلوجي. درسنا السخرية اللفظية ، السخرية الشخصية ، السخرية المكانية ، السخرية الزمنية ،
المفارقة الظرفية والمفارقة الرومانسية.
أخيرًا توصلت دراستنا إلى خاتمة تضمنت الأهم
الموجودات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المفارقة، رواية، رأس المحنة، لعزالدين، جلاوجي |
en_US |
dc.title |
المفارقة في رواية رأس المحنة لعز الدين جلاوجي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée