Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ذياب، خالد, عبد اللطيف، خليل |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-15T11:25:29Z |
|
dc.date.available |
2022-06-15T11:25:29Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4560 |
|
dc.description.abstract |
إن التناص ممارسَةٌ لغوية ودلالية لا مفر لأي شاعرٍ منهَا، فالنص الأدبِي هوَ
عمليةُ امتصاص واسترجَاع لكثيرٍ من النصوص السابقَة، يتناص الشعراءُ معهَا
بطرُقٍ مختلفَة ومستوياتٍ متفاوتَة.
إ ن عملية التناص لا تعنِي الجنُوح إلى الاستفهام ونشر الظلام على النص، لأن
العلاقَة بين النصوص هيَ علاقَة تفاعلية إنتاجية، فالنص يجمَعُ بينَ عمليتَي الهدمِ
والبناء، وبذلكَ لا يكُون عبارَةً عن عملية استحضار باردَة لنصُوصٍ سابقَة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
جماليات، التناص، الأدبِي، الأسطُورِي، شعر، تميم، البرغوثي، ديوان، في القدس |
en_US |
dc.title |
جماليات التناص في شعر تميم البرغوثي ديوان " في القدس " أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée