Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حاجي، عليّ الدین, برباري، سامي |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-15T11:37:17Z |
|
dc.date.available |
2022-06-15T11:37:17Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4562 |
|
dc.description.abstract |
الرَّمز الشٍّعري مرتبط كلَّ الارتباط بالتَّجربة الشُّعوریة الواقعیة( مثل الواقع الثَّوري
والواقع السِّیاسي) التي یعایشها الشَّاعر ویخوضها ویعانیها.
یعتبر الرَّمز هو صلة بین الذَّات(ذات الشَّاعر) والأشیاء أو المحیط ( جبل الأو ا رس،
وغیره) بحیث تتولَّد المشاعر عن طریق الإثارة النَّفسیة والشاعریَّة( الحب– الولاء- الوفاء-
الاخلاص- الشُّعور الثَّوري - والاباء – النَّخوة- وغرها من المشاعر...) وعن طریق
التَّسمیة والتَّصریح الواضحین.
- استدعاء الشَّخصیات الدِّینیة والتَّاریخیة والثوریة( طارق بن زیاد، مریم العذ ا رء
موسى وعیسي بن مریم -علیهم السلام- صلاح الدّین الأیوبي، الأمیر عبد القادر
الج ا زئري... وغرهم كُثُرٌ ) محاولة لق ا رءة واقعنا المأساوي، وحالنا البائس الخانع لند رك
ونستشعر ولنفرِّق بین الماضي المجید المتوَّج بالعزَّة، والحاضر الذَّلیل المنكسر فنعرف مقدار
الخلل الذي أصاب الأمَّة العربیة ومنه نسعى قدر المستطاع - إلى تدارك الأمر قبل
تفشیه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تجليات، جماليات، الرمز، تأويله، ديوان، البدء كان أوراس، عزالدين، ميهوبي |
en_US |
dc.title |
تجليات جماليات الرمز و تأويله في ديوان " في البدء كان أوراس " لـ عزالدين ميهوبي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée