Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية بين النظرية والتطبيق "الطور الابتدائي أنموذجا"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شيماء، بوشقرة, إيمان، خلفاوي
dc.date.accessioned 2022-06-20T13:17:25Z
dc.date.available 2022-06-20T13:17:25Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4592
dc.description.abstract تعد التعليمية علما من علوم التربية الحديثة و أهم مجالات تطوير المعارف العلمية في شتى أنواع العلوم و في كل المراحل التعليم ومنه نجد أن اللغة العربية أهم المواد الدراسية التي يتم تعليمها في جميع المراحل التعليمية بصفة عامة والمرحلة الابتدائية بصفة خاصة فالطور الابتدائي هو المرحلة الأساسية التي يكون فيها الطفل من كافة الجوانب التعليمية إذ نجد أن المدرسة الجزائرية تنظر للطور الابتدائي كأساس ضروري لتنشئة الطفل وتزويده بالمعرفة الكافية التي تؤهلهم إلى الالمام بكافة جوانب تعليمية اللغة العربية التي لازالت لحد الآن تعاني من تدهور في مستواها الذي لابد أن يفرض حاليا تحسين النظام التعليمي المتبع الآن ومواكبة الأنماط التعليمية المطبقة عند البلدان المتقدمة مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات الثقافية والاجتماعية، حفاظا على السيادة التربوي للدولة الجزائرية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التعليمية؛ التعلم؛ النظرية؛ اللغة، اللغة العربية en_US
dc.title تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية بين النظرية والتطبيق "الطور الابتدائي أنموذجا" en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée