Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمزاوي, نسرين |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-20T13:24:27Z |
|
dc.date.available |
2022-06-20T13:24:27Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593 |
|
dc.description.abstract |
تناولت دراستي المسمى "المشكلات التربوية للبلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط -" طريقة تدريس الظاهرة الخطابية وفق المنهج النصي ونطاق نجاحه و المساهمة في جعل الطالب مستقلاً ومواجهة كل العقبات التي تقف في طريقه للنجاح ، وجعله مرتاحًا في لغته ، ومتذوقًا لجمالها الفني المؤثر.
ينقسم البحث إلى: مقدمة تجعله مقدمة وتعريف للموضوع ، والفصلان الأولان نظريان يتميزان بـ "المفاهيم الأساسية في تدريس البلاغة" والثاني تطبيقي يتميز بـ "التدريس". البلاغة ". رهانات البلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط »
وخاتمة أعقبت الفصلين تضمنت أهم الاستنتاجات المستخلصة من هذه الدراسة ، لأن طبيعة هذه الدراسة احتضنت المنهج الوصفي التحليلي الأقرب إلى طبيعة الموضوع ، والذي استنتجنا من خلاله أن عملية تدريس البلاغة تعتمد على نهج نصي لأن النص هو نقطة البداية الأولى لجميع أنشطة اللغة العربية بشكل عام. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التعليميّة، البلاغة، المقاربة، النصية، النص |
en_US |
dc.title |
تعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط - |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée