Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمزاوي, نسرين
dc.date.accessioned 2022-06-20T13:24:27Z
dc.date.available 2022-06-20T13:24:27Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4593
dc.description.abstract تناولت دراستي المسمى "المشكلات التربوية للبلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​-" طريقة تدريس الظاهرة الخطابية وفق المنهج النصي ونطاق نجاحه و المساهمة في جعل الطالب مستقلاً ومواجهة كل العقبات التي تقف في طريقه للنجاح ، وجعله مرتاحًا في لغته ، ومتذوقًا لجمالها الفني المؤثر. ينقسم البحث إلى: مقدمة تجعله مقدمة وتعريف للموضوع ، والفصلان الأولان نظريان يتميزان بـ "المفاهيم الأساسية في تدريس البلاغة" والثاني تطبيقي يتميز بـ "التدريس". البلاغة ". رهانات البلاغة العربية في ضوء المنهج النصي - دراسة ميدانية في مرحلة التعليم المتوسط ​​» وخاتمة أعقبت الفصلين تضمنت أهم الاستنتاجات المستخلصة من هذه الدراسة ، لأن طبيعة هذه الدراسة احتضنت المنهج الوصفي التحليلي الأقرب إلى طبيعة الموضوع ، والذي استنتجنا من خلاله أن عملية تدريس البلاغة تعتمد على نهج نصي لأن النص هو نقطة البداية الأولى لجميع أنشطة اللغة العربية بشكل عام. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التعليميّة، البلاغة، المقاربة، النصية، النص en_US
dc.title تعليمية قضايا البلاغة العربية في ضوء المقاربة النصية - دراسة في برنامج التعليم المتوسط - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée