Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أميرة، لندة, سلامة، شافعي |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-21T13:55:20Z |
|
dc.date.available |
2022-06-21T13:55:20Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4601 |
|
dc.description.abstract |
الميتاقص أوMetafictionليس تقنية ما بعد حداثية بحتة بل له جذور ومستعمل في أزمنة سابقة لما بعد الحداثة، وما دل على ذلك من رواية دنيس ديدرو الذي ينتمي إلى القرن 18 ٫ قد تفطن لظاهرة الميتاقص، ويبدو ذلك جليا بأنه لم يمارسها ممارسة لا واعية هكذا وعبثية، إنما مارسها ممارسة واعية يفضح من خلالها اللغة السردية وعملية التأويل. ومثال ذلك: رواية دنيس ديدرو أنها رواية تنقد ذاتها وهو المعنى نفسه الذي أشار إليه: ويليام غاس وباتريشيا واو وليندا هيتشون. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الميتاقص؛ اللغة السردية؛ عملية التأويل، رواية، جاك القدري، دنيس، ديدرو |
en_US |
dc.title |
الميتاقص في رواية جاك القدري لدنيس ديدرو |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée