Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جابري، جابري, رحمة صفاء |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-25T08:31:15Z |
|
dc.date.available |
2022-06-25T08:31:15Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4655 |
|
dc.description.abstract |
لا يمكن دراسة الملابس أو الأزياء دون التطرق إلى الديكور والماكياج والإضاءة
والإكسسوار بسبب التناسق والتناغم بينها، فلا يمكن الاستغناء عن أي عنصر من عناصر
العرض الحية.
الملابس التي استخدمت في العرض هي نفسها التي تم وصفها في نص المسرحية، أي أن
هناك تطابق بين النص والعرض على خشبة المسرح.
الأزياء التي استخدمها عبد القادر علولة في المسرحية مأخوذة من التراث العربي
الجزائري من (عمامة وبرنوس والحايك...) للتعبير بقوة عن هوية الشعب الجزائري وروحه
للحفاظ على موروثه، مما يعطي شعورا بالانتماء، بالإضافة إلى الوظيفة الجمالية التي
ساهمت في تشكيل الصورة النهائية للعرض المسرحي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
سيمياء، الأزياء، مسرحية، الأجواد، عبد القادر، علولة، المسرح، السينوغرافيا |
en_US |
dc.title |
سيمياء الأزياء في مسرحية الأجواد ل عبد القادر علولة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée