Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

سيمياء الأزياء في مسرحية الأجواد ل عبد القادر علولة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جابري، جابري, رحمة صفاء
dc.date.accessioned 2022-06-25T08:31:15Z
dc.date.available 2022-06-25T08:31:15Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4655
dc.description.abstract لا يمكن دراسة الملابس أو الأزياء دون التطرق إلى الديكور والماكياج والإضاءة والإكسسوار بسبب التناسق والتناغم بينها، فلا يمكن الاستغناء عن أي عنصر من عناصر العرض الحية. الملابس التي استخدمت في العرض هي نفسها التي تم وصفها في نص المسرحية، أي أن هناك تطابق بين النص والعرض على خشبة المسرح. الأزياء التي استخدمها عبد القادر علولة في المسرحية مأخوذة من التراث العربي الجزائري من (عمامة وبرنوس والحايك...) للتعبير بقوة عن هوية الشعب الجزائري وروحه للحفاظ على موروثه، مما يعطي شعورا بالانتماء، بالإضافة إلى الوظيفة الجمالية التي ساهمت في تشكيل الصورة النهائية للعرض المسرحي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject سيمياء، الأزياء، مسرحية، الأجواد، عبد القادر، علولة، المسرح، السينوغرافيا en_US
dc.title سيمياء الأزياء في مسرحية الأجواد ل عبد القادر علولة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée