Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قيزة, شروق |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-25T09:41:32Z |
|
dc.date.available |
2022-06-25T09:41:32Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4659 |
|
dc.description.abstract |
نسعى من خلال هذا البحث إلى الإحاطة بجانب من جوانب سوسيولوجيا الأدب، وهو
البنيوية التكوينية، وإرهاصاتها الأولى، وآليات تطبيقها، والتي برزت كمنهج واضح المعالم مع
المؤسس لوسيان غولدمان، الذي لقي منهجه رواجا في البيئة العربية، من خلال الممارسات
الإجرائية في دراسات النقد المعاصر كمنهج، وهيمنة الاتجاهات الماركسية عموما، فمثلا على
ذلك الديوان الذي تناولناه، الخاص بالشاعر الجزائري نور الدين درويش، معتمدا فيه على
آليات البنيوية التكوينية عموما، وتحديد رؤية الشاعر خصوصا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
رؤية، العالم، ديوان، محطات، نور الدين، درويش، مقاربة، بنيوية، تكوينية |
en_US |
dc.title |
رؤية العالم في ديوان "محطات" لنور الدين درويش مقاربة بنيوية تكوينية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée