Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
باجي، لموشي, خولة، حبيبة |
|
dc.date.accessioned |
2022-06-27T13:29:22Z |
|
dc.date.available |
2022-06-27T13:29:22Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705 |
|
dc.description.abstract |
الجمالية قرينة أمور كثيرة لعل أبرزها الحداثة والتجديد والتفرد الأسلوبي الجمالي المكتنز بالتجليات المدهشة والتأويلي المتناسب والروحي الاستشرافي الإبداعي ، والمتفرد الرمزي الباحث على الانتشاء المتّصف بعذرية التّصور وطفولة الإحساس ، بمعنى أن الخطاب الشعري الذي يتّصف على نحو كلّي بهذه السّمات أو الصّفات سيكون شكلا شعريا مؤدي أداءا جماليا ، ولذلك تميز بها بعض شعراء الحداثة في الشعر العربي المعاصر ، محمود درويش ، السياب ، أدونيس ، نزار قباني و سميح القاسم ، وفي الجزائر زينب الأعرج ، عبد الحميد شكيل ، الأخضر فلوس ، إدريس بوذيبة ، ربيعة جلطي ، عبد الله العشي وعز الدين ميهوبي ، وفي الشعر التونسي مجموعة من الشعراء المجددين صابر العبسى ، نزار الحميدي ، سفيان رجب ، صلاح بن عياد وزهور العربي ، هذه الأخيرة التي اختارت قصيدة النثر مبنية على الرفض ومسكونه بالتمرّد بحثا عن هاجس المغايرة . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الوجداني، الجمالي، الشعر، التونسي، المعاصر، زهور، العربي |
en_US |
dc.title |
الوجداني والجمالي في الشعر التونسي المعاصر زهور العربي أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée