Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الوجداني والجمالي في الشعر التونسي المعاصر زهور العربي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author باجي، لموشي, خولة، حبيبة
dc.date.accessioned 2022-06-27T13:29:22Z
dc.date.available 2022-06-27T13:29:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4705
dc.description.abstract الجمالية قرينة أمور كثيرة لعل أبرزها الحداثة والتجديد والتفرد الأسلوبي الجمالي المكتنز بالتجليات المدهشة والتأويلي المتناسب والروحي الاستشرافي الإبداعي ، والمتفرد الرمزي الباحث على الانتشاء المتّصف بعذرية التّصور وطفولة الإحساس ، بمعنى أن الخطاب الشعري الذي يتّصف على نحو كلّي بهذه السّمات أو الصّفات سيكون شكلا شعريا مؤدي أداءا جماليا ، ولذلك تميز بها بعض شعراء الحداثة في الشعر العربي المعاصر ، محمود درويش ، السياب ، أدونيس ، نزار قباني و سميح القاسم ، وفي الجزائر زينب الأعرج ، عبد الحميد شكيل ، الأخضر فلوس ، إدريس بوذيبة ، ربيعة جلطي ، عبد الله العشي وعز الدين ميهوبي ، وفي الشعر التونسي مجموعة من الشعراء المجددين صابر العبسى ، نزار الحميدي ، سفيان رجب ، صلاح بن عياد وزهور العربي ، هذه الأخيرة التي اختارت قصيدة النثر مبنية على الرفض ومسكونه بالتمرّد بحثا عن هاجس المغايرة . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الوجداني، الجمالي، الشعر، التونسي، المعاصر، زهور، العربي en_US
dc.title الوجداني والجمالي في الشعر التونسي المعاصر زهور العربي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée