Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خالد، عايد, أسماء، سومية |
|
dc.date.accessioned |
2022-07-03T12:57:57Z |
|
dc.date.available |
2022-07-03T12:57:57Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4825 |
|
dc.description.abstract |
لعلّ من أهم النظريات التي تناولت موضوع التعلم وتفسيره نظريا نظريات التعلم اللغوي, لذلك توجهنا في الدراسة إلى موضع المناهج التعليمية الجزائرية, للوقوف على جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي مركزين على نظريتين هما النظرية السلوكية "لبولمفيلد" والنظرية المعرفية "لتشومسكي".
أما من حيث مدونة البحث فقد اخترنا للدراسة كتاب "الجديد في الأدب والنصوص والمطالعة الموجهة" دراسة تنجذب إلى للمقاربة اللسانية التطبيقية من خلال عرض مدى تحقق الأهداف الموجودة في منهاج تعليماللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية, ومحتوى المنهاج المتمثل في الكتاب المدرسي, وعرض بعض التقاويم المختارة من الكتاب.
الهدف من الدراسة إظهار بعض جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي من منهاج تعليم منهاج اللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
نظريات، التعلم، اللغوي، السلوكية، النظرية المعرفية، المنهاج |
en_US |
dc.title |
نظريات التعلم اللغوي وقصورها في مناهج التعليم الجزائرية مقاربة لسانية تطبيقية (السنة الثانية من التعليم الثانوي أنموذجا). |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée