Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

نظريات التعلم اللغوي وقصورها في مناهج التعليم الجزائرية مقاربة لسانية تطبيقية (السنة الثانية من التعليم الثانوي أنموذجا).

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خالد، عايد, أسماء، سومية
dc.date.accessioned 2022-07-03T12:57:57Z
dc.date.available 2022-07-03T12:57:57Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4825
dc.description.abstract لعلّ من أهم النظريات التي تناولت موضوع التعلم وتفسيره نظريا نظريات التعلم اللغوي, لذلك توجهنا في الدراسة إلى موضع المناهج التعليمية الجزائرية, للوقوف على جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي مركزين على نظريتين هما النظرية السلوكية "لبولمفيلد" والنظرية المعرفية "لتشومسكي". أما من حيث مدونة البحث فقد اخترنا للدراسة كتاب "الجديد في الأدب والنصوص والمطالعة الموجهة" دراسة تنجذب إلى للمقاربة اللسانية التطبيقية من خلال عرض مدى تحقق الأهداف الموجودة في منهاج تعليماللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية, ومحتوى المنهاج المتمثل في الكتاب المدرسي, وعرض بعض التقاويم المختارة من الكتاب. الهدف من الدراسة إظهار بعض جوانب قصور نظريات التعلم اللغوي من منهاج تعليم منهاج اللغة العربية سنة ثانية ثانوي شعبتي الآداب والفلسفة واللغات الأجنبية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject نظريات، التعلم، اللغوي، السلوكية، النظرية المعرفية، المنهاج en_US
dc.title نظريات التعلم اللغوي وقصورها في مناهج التعليم الجزائرية مقاربة لسانية تطبيقية (السنة الثانية من التعليم الثانوي أنموذجا). en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée