Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

العملية التعليمية لقواعد اللغة العربية الطور الثانوي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ساكر، زيادي, صبرينة، صونيا
dc.date.accessioned 2022-07-03T13:45:06Z
dc.date.available 2022-07-03T13:45:06Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4836
dc.description.abstract عدم إد ا رك تلاميذ الثانوي لأحكام القواعد النحوية. ميول المتعلمين الى الد ا رسات الأدبية على غ ا رر الشعر والقواعد. نفور التلاميذ من حصص القواعد النحوية وانعدام المطالعة والانشغال المفرط بالألعاب الالكترونية وعدم التركيز، هذا ما حال دون المساهمة في التنمية اللغوية لديهم. طول البرنامج وقلة التطبيقات. تغلب العامية على الفصحى في بعض حج ا رت التدريس هذا ما أدى الى وجود ثنائية لغوية يكون لها أثر سلبي في تكوين متعلم غير متمكن لغويا. انعدام المتابعة من قبل بعض الأساتذة قلة الحجم الساعي لتعليم قواعد اللغة العربية. عدم التنوع في إستخدام ط ا رئق التدريس وانتهاج طريقة واحدة. صعوبة القواعد كمادة في نظر التلاميذ. بعض الأساتذة لا يقومون بالتمهيد في بداية الدرس. الاعتماد على الوسائل التعليمية التقليدية كالسبورة والكتاب. وجود الأخطاء النحوية عند أغلب التلاميذ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject العملية، التعليمية، لقواعد، اللغة، العربية، الطور، الثانوي en_US
dc.title العملية التعليمية لقواعد اللغة العربية الطور الثانوي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée