Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

سيكولوجيا التعلم في الوضعية التربوية وتأثيرها في العملية التعليمية التعلمية تلاميذ الطور الابتدائي أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دربال، فتح الله, نور الهدى، آسيا
dc.date.accessioned 2022-07-04T14:02:08Z
dc.date.available 2022-07-04T14:02:08Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4854
dc.description.abstract تعتبر مرحلة الطفولة المتوسطة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان مهما كان جنسه حتى أن القرآن أولاها أهمية كبيرة كقوله عز وجل: «والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة» وهو بذلك يوصي الأمهات برعاية طفلهم والاهتمام بهم. حيث تعتبر هذه المرحلة حساسة بالنسبة لكل فرد يتعرض فيها الطفل إلى عدة أزمات نفسية سواء كان سببها في الأسرة أو في المحيط كما أنه في هذه المرحلة يشهد أهم حدث في حياته وهو التحاقه بالمدرسة حيث يجد نفسه في عالم جديد ويحتك فيه بأشخاص جدد فإن لم تأخذ هذه الصدمات بعين الاعتبار ولم يتم الانتباه لها والقيام بمعالجتها سوف تنمو معه وتتفاقم وهذا ما يخلق لديه مشكلات نفسية وسلوكية تؤثر بدورها على مسار تعلمه وحتى حياته. ومن خلال هذه الدراسة حاولنا أن نسلط الضوء على جملة العوامل التي تؤثر على حياة الطفل المدرسية وتساهم في التعبيرات التي تطرأ على سلوكاته أثناء عملية التعلم والتي تتمثل في المشاكل النفسية والسلوكية فوجدنا أن المشكلات النفسية كالقلق والغضب والخوف لها شأن كبير في التأثير على ذلك، كما وجدنا أن المشاكل السلوكية كالسلوك العدواني والكذب والسرقة ... الخ، وحتى متغير الجنس والظروف السيئة المحيطة بالتلاميذ تهدد استقرار سلوك التلاميذ، وستجره إلى عواقب أكثر من ذلك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject سيكولوجيا، التعلم، الوضعية، التربوية، تأثيرها، العملية، التعليمية en_US
dc.title سيكولوجيا التعلم في الوضعية التربوية وتأثيرها في العملية التعليمية التعلمية تلاميذ الطور الابتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée