Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

صعوبات التعلم النمائية لدى ذويالإعاقة العقلية في المدارس الخاصة -دراسة ميدانية بمدرسة جسر الشفاء لتربية وتعليم الأطفال المعوقين ذهنيا بتبسة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مباركة، بوخروفة, صابر، حسنى
dc.date.accessioned 2022-07-11T13:47:38Z
dc.date.available 2022-07-11T13:47:38Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4911
dc.description.abstract . تحديد العلاقة بين الصعوبة النمائية والإعاقة العقلية وتمظه رتها حيث تنشأ الصعوبة النمائية لدى المع وق عقليا من خلل في الجهاز العصبي المركزي بسبب عوامل عدة متداخلة، وتجدر الإشارة إلى أنه خلال تشخيص صعوبات التعلم يتم استبعاد الحالات التي ترجع الصعوبة فيها إلى إعاقة عقلية ، بال تالي يخرجون من دائرة الاستحقاق لخدمات التربية الخاصة وللخدمة التعليمية والتربوية العلاجية ، ورغم هذا فإنه هناك مدارس خاصة للتكفل بهم بيداغوجيا بمختلف تصنيفاتهم وحدة إعاقاتهم . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject صعوبات، التعلم، النمائية، الثانوية، الإعاقة العقلية، التعلم النمائية، en_US
dc.title صعوبات التعلم النمائية لدى ذويالإعاقة العقلية في المدارس الخاصة -دراسة ميدانية بمدرسة جسر الشفاء لتربية وتعليم الأطفال المعوقين ذهنيا بتبسة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée