Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تعليمية النحو العربي الثانية المتوسط-أنموذجا-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حديدان، قدري, راوية، إيمان
dc.date.accessioned 2022-07-11T14:26:26Z
dc.date.available 2022-07-11T14:26:26Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/4917
dc.description.abstract موضوع هذه الدراسة هو تدريس قواعد اللغة العربية في السنة المتوسطة الثانية كنموذج ويتكون هذا البحث من فصلين: فصل تناول المفاهيم النظرية والآخر تناول الدراسة في المجال مشكلتها. ما هي أحدث وأنجح طرق تدريس قواعد اللغة العربية؟ وكيف يمكن التيسير لتحقيق الكفاءة المرجوة؟ نظرًا لطبيعة المادة ، ذهبنا إلى الميدان واخترنا للدراسة عينة مكونة من خمسة عشر معلمًا ومائتين وخمسة وثلاثين متعلمًا من خمس مؤسسات تقع في مدينة تبسة ومرسوت ، للوصول إلى الهدف المنشود. استخدمنا كتاب اللغة العربية للصف الثاني المتوسط ​​واستبانة لمعلمي وتلاميذ هذا المستوى. توصلنا في هذا البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: - توجد طرق عديدة ومختلفة لتدريس قواعد اللغة العربية على المعلم لاختيار أكثرها إنجازًا لتحقيق النتائج المرجوة. - يجب دمج جميع عناصر العملية التعليمية مع بعضها البعض لضمان حسن سيرها ونجاحها. - تكمن صعوبات تدريس القواعد في طريقة عرض القاعدة ، وكذلك في كثافة المعلومات التي تتجاوز أحيانًا مستوى قدرات الطالب. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تعليم النحو، العملية التعليمية، صعوبات، النحو العربي en_US
dc.title تعليمية النحو العربي الثانية المتوسط-أنموذجا- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée