Résumé:
من خلال ما تطرقنا إليه في رحلة بحثنا استطعنا أن نتعرف على مدى تحقق الأهداف التربوية، وكانت أهم النتائج المتوصل اليها:
- إن التعليم في زمن كورونا لم يلب الاحتياجات الخاصة بالتلاميذ.
- بسبب ضيق الوقت في الحصة نجد أن التفاعل قد قل بين المعلم والتلميذ.
- يمكن للتلميذ أن يظهر قدراته ومهارات بعد تلقيه للمنهج الدراسي.
- لا يتناسب المنهج المقرر مع الوقت المحدد للحصة.
- لا يمكن للتلاميذ استيعاب كافة المعلومات المقدمة خلال حصة واحدة
- لا يملك التلاميذ قدرة الاستيعاب نفسها وذلك حسب مبدأ الفروق الفردية.
- أثر وباء الكورونا في عملية التواصل سواء بين المعلم والمتعلم، أم بين المعلم وأولياء الأمور.
- يجد غالبية المعلمين صعوبات في عملية التعليم بسبب قلة الوقت المخصص للدرس.
- عدم فاعلية التعليم بالدفعات في مساعدة للتلاميذ في السنة الفاصلة بين الطورين
- لم تتحقق الأهداف التربوية مقارنة بالدراسة قبل الوباء
- تأثر مستوى التلميذ من خلال الدراسة بالدفعات بسبب قلة الأنشطة المستخدمة مقارنة مع التعليم قبل كورونا.