Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ريمان ، طالبي, خولة، آية |
|
dc.date.accessioned |
2022-07-24T11:28:39Z |
|
dc.date.available |
2022-07-24T11:28:39Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5027 |
|
dc.description.abstract |
من خلال ما تطرقنا إليه في رحلة بحثنا استطعنا أن نتعرف على مدى تحقق الأهداف التربوية، وكانت أهم النتائج المتوصل اليها:
- إن التعليم في زمن كورونا لم يلب الاحتياجات الخاصة بالتلاميذ.
- بسبب ضيق الوقت في الحصة نجد أن التفاعل قد قل بين المعلم والتلميذ.
- يمكن للتلميذ أن يظهر قدراته ومهارات بعد تلقيه للمنهج الدراسي.
- لا يتناسب المنهج المقرر مع الوقت المحدد للحصة.
- لا يمكن للتلاميذ استيعاب كافة المعلومات المقدمة خلال حصة واحدة
- لا يملك التلاميذ قدرة الاستيعاب نفسها وذلك حسب مبدأ الفروق الفردية.
- أثر وباء الكورونا في عملية التواصل سواء بين المعلم والمتعلم، أم بين المعلم وأولياء الأمور.
- يجد غالبية المعلمين صعوبات في عملية التعليم بسبب قلة الوقت المخصص للدرس.
- عدم فاعلية التعليم بالدفعات في مساعدة للتلاميذ في السنة الفاصلة بين الطورين
- لم تتحقق الأهداف التربوية مقارنة بالدراسة قبل الوباء
- تأثر مستوى التلميذ من خلال الدراسة بالدفعات بسبب قلة الأنشطة المستخدمة مقارنة مع التعليم قبل كورونا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الأهداف، التعليمية، التربوية، التعليم ، الوباء، كورونا |
en_US |
dc.title |
الأهداف التعليمية ومدى تحققها في ظل تفشي وباء كورونا دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات المريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée