Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حفظ الله، كركود, آية، لينة |
|
dc.date.accessioned |
2022-07-24T11:41:01Z |
|
dc.date.available |
2022-07-24T11:41:01Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5028 |
|
dc.description.abstract |
بدأت دراستنا من فجوة النقد الثقافي لتنتقل بالباحث من الالتزام القاطع بالكود الأدبي ، الذي كان ولا يزال حكرا على مجموعة خاصة من الناس ، إلى دراسة ما سوف يستقر في أذهان الجمهور من خلال ثقافة الصورة ، من خلال تسليط الضوء على الفن السابع كواحد من أحدث الفنون البصرية وأسرعها ، فهو منتشر على نطاق واسع ، فهو مرآة ثقافات الناس وأداة لرصد المشاعر الشعبية لكل مجتمع أو مجموعة ، كونه الأقرب لمتلقي الرمز في وقت الجهاز.
تضمنت دراستنا الكشف عن الرموز الدينية المسيحية والماسونية وبعض المنظمات السرية من خلال عرض دلالاتها وخلفياتها المعرفية التي اختلفت باختلاف الشعوب مثل: الصليب ، والصليب المعقوف ، والكنيسة ، وعين الشيطان ، وكذلك الرصد. تداعيات المشهد السينمائي من حركات الكاميرا إلى المونتاج ، ومن دلالات الأزمنة والأماكن إلى طرق صياغة سر استمرار الخط المقدس والطقوس المختلفة لدين غامض. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الرمز، الديني، ايحاءات، المعنى، فيلم، شيفرة، دافينشي، دان براون، مقاربة، سيميائية |
en_US |
dc.title |
الرمز الديني و إيحاءات المعنى في فيلم شيفرة دافنشي ل:دان براون - مقاربة سيميائية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée