Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تقييم المقتنيات بالمكتبات المدرسية. دراسة حالة مكتبة ثانوية شرفي الطيب بالشريعة –تبسة-.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بريك, عمار
dc.date.accessioned 2022-09-09T22:49:50Z
dc.date.available 2022-09-09T22:49:50Z
dc.date.issued 2022-06-12
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5150
dc.description.abstract يعالج موضوع دراستنا تقييم مقتنيات بالمكتبات المدرسية، ولإيفاء الموضوع حقه وإحاطته بكل الجزئيات تطرقنا في البداية إلى تناول المفاهيم والركائز الأساسية حول موضوع المكتبات المدرسية بصفة عامة، والمتمثلة في التعريف والنشأة، الأنواع، المقومات، الأهداف الأهمية وأيضا خدماتها وأنشطتها، والصعوبات التي تواجه التلاميذ في استخدامها، مرورا بذكر أهم التفاصيل عن مقتنيات المكتبات المدرسية من خلال تعريف المقتنيات وذكر أشكالها وخصائصها وأهميتها والصعوبات التي تواجه استخدامها، والعوامل المساعدة على استخدامها، بالإضافة إلى اختبار والتزويد والتقييم لها والعوامل المؤثرة على تنميتها. وصولا إلى الإطار التطبيقي للدراسة، حيث كانت الدراسة الميدانية بمكتبات ثانوية شرفي الطيب بالشريعة ،وقد اعتمدنا في ذلك على المنهج الوصفي مع إجراء مقابلة مع أمناء المكتبين، لنصل إلى النتائج العامة الدراسة التي من خلالها استطعنا أن نثبت وننفي الفرضيات الموضوعة من قبل وأخيرا لنختمها بحلول واقتراحات للدراسة. en_US
dc.subject المكتبات المدرسية – المقتنيات المكتبية - تلاميذ الثانوية. en_US
dc.title تقييم المقتنيات بالمكتبات المدرسية. دراسة حالة مكتبة ثانوية شرفي الطيب بالشريعة –تبسة-. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée